طرابلس اليوم

الأحد، 1 أبريل 2018

السرية البحرية سوسة تنقذ 6 بحارة مصريين كانوا على متن جرافة قبالة سواحل شرق ليبيا

,

أنقذت السرية البحرية المقاتلة سوسة التابعة لغرفة عمليات عمر المختار جرافة على متنها 6 مصريين على بعد خمسة وعشرين ميلا بحريا خارج المياه الإقليمية شرق ليبيا.

وأوضح آمر السرية البحرية المقاتلة سوسة محمد الجدوب أن الجرافة كانت متوجة إلى مالطا مشيرا إلى أن عناصر البحرية توجهوا لإنقاذ طاقم الجرافة بعد سماع نداء الاستغاثة.

وقال المجدوب إن محرك الجرافة تعطل في وسط البحر في ظروف جوية سيئة وأضاف أن عملية الإنقاذ استغرقت نحو 7 ساعات.

وأكد المجدوب أن البحارة بصحة جيدة وأنهم يعملون في شركة ليبية للصيد البحري وأن إجاراءاتهم القانونية سليمة.

الجدير بالذكر أن الناطق الرسمي باسم عملية الكرامة، أحمد المسماري، كان قد أعلن في نهاية يناير كانون الأول الماضي، أن السرية البحرية سوسة قامت بإنقاذ خمسة صيادين مصريين تحطم قاربهم في منطقة راس التين شرق مدينة درنة، فيما تستمر عملية البحث عن عشرة آخرين كانوا على متن القارب نفسه.

وقال آمر السرية البحرية سوسة التابعة لعملية الكرامة، محمد المجدوب في نهاية يناير الماضي: إن قارب الصيادين تحطم بسبب سوء الأحوال الجوية مبينا أن البحرية اتصلت بطاقم القارب بعد حدوث عطل في قاربهم إلا أن الاتصال قطع … وبعدها جرتهم الرياح إلى منطقة راس التين ما أدى إلى تحطم القارب على الصخور البحرية.

وأوضح المجدوب أن نقطة راس التين أنقذت ثلاثة صيادين ومن بعدها تدخلت السرية وأنقذت اثنين آخرين.

وذكر المجدوب أن الصيادين الناجين نقلوا إلى حرس السواحل في مدينة طبرق وأنه من المرجح إعادتهم إلى مصر وذلك لأنهم دخلوا إلى المنطقة المحظورة بسبب تردي الطقس – حسب تصريحه – وأنهم كانوا مارين من المنطقة فقط، وجرتهم الأحوال الجوية السيئة إلى المنطقة.

وأعلنت السرية البحرية المقاتلة سوسة بعد ذلك بيومين العثور على جثتين لبحارين كانا على متن القارب المتحطم نفسه.

وكانت عملية الكرامة قد أطلقت تحذيرات متكررة للسفن والصيادين – خلال الأعوام الماضية – بعدم الاقتراب من شواطئ شرق البلاد حيث تحاصر مجموعات مسلحة مدينة درنة بريا وبحريا وتمنع دخول المحروقات وعددا من السلع إلى المدينة.

وحذرت القوات الجوية التابعة لعملية الكرامة في أكثر من مناسبة من استهداف السفن التي تخرق التحذير وتدخل إلى المنطقة بدون إذن.

التدوينة السرية البحرية سوسة تنقذ 6 بحارة مصريين كانوا على متن جرافة قبالة سواحل شرق ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السرية البحرية سوسة تنقذ 6 بحارة مصريين كانوا على متن جرافة قبالة سواحل شرق ليبيا”

إرسال تعليق