قال رئيس مجلس إدارة شركة الواحة للنفط الليبية، أحمد عمار: إن إنتاج الشركة اليومي شهد زيادة 100 ألف برميل من النفط الخام ليصبح إنتاج الشركة حوالي 260 ألف برميل يوميا.
وأضاف عمار، أن شركة الواحة تستهدف زيادة الإنتاج إلى 375 ألف برميل يوميا بحلول نهاية العام القادم، ولكن نواجه نقص في التمويل وتحديات في إصلاح البنية التحتية المدمرة
وأوضح، أن الشركة تخطط لزيادة إنتاج إلى 600 ألف برميل يوميا خلال السنوات الخمس القادمة. بحسب ما نشرته وكالة رويترز للأنباء، أمس الثلاثاء.
وذكر رئيس مجلس إدارة الشركة، أن بعض المكاسب من الممكن أن تتحقق من خلال تطوير أنشطة الحفر في حقول تنتج بالفعل واستبدال المضخات التي تعرضت للدمار بعد وقف الإنتاج لفترة طويلة. مشيرا إلى أن أن النفط الخام من إنتاج الشركة يصدر عبر ميناء السدرة.
وشرح عمار ،أن الشركة تأمل في إعادة بناء صهريجي تخزين العام القادم لتضيف طاقة تخزين تصل إلى مليون برميل إلا أن الموافقة على المشروع من قبل ديوان المحاسبة ما زالت منتظرة.
وشهدت الحقول والمواني النفطية في ليبيا عدة أغلاقات مما أدى إلى انخفاض غير مسبوق في إنتاج ليبيا من النفط وصل إلى 190 ألف برميل يوميا.
يُذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط كانت قد أعلنت في الأشهر القليلة الماضية عن بلوغ إنتاج ليبيا ايومي من النفط وصل إلى مليون برميل وأنها تسعى إلى زيادة معدل الانتاج إلى أكثر من ذلك مطلع العام القادة.
التدوينة الواحة للنفط: نصدر أكثرمن 200 ألف برميل يوميا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.