أعلنت وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني عن تأسيس المجلس الأعلى للإدارة المحلية في إطار برنامج الدفع بمجالس البلديات لممارسة صلاحياتها،
وأضافت الوزارة في بيان على صفحتها بفيسبوك، اليوم الإثنين، أن الملتقى التى تجرى فعلياته اليوم تضمن عرضا مرئيا للتعريف بالإدارة المحلية،
وحضر حفل أعلان التأسيس أعضاء من المجلس الرئاسي، والأعلى للدولة، ومجلس النواب، بالإضافة إلى أعضاء بحكومة الوفاق، وممثلين عن البعثات الدبلوماسية.
وكانت مسودة دستور 2012 قد نص في المادة رقم 59 لسنة 2012، بتفعيل المجالس الأعلى للإدارة المحلية وأكد الاتفاق السياسي جاء في المادة 53، على ذلك على أن يكون مقره في مدينة سبها.
ودعا عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وزير الدولة لشؤون المجالس المتخصصة محمد عماري ، عمداء البلديات لحضور حفل إعلان تأسيس المجلس الأعلى للإدارة المحلية، الاستكمال أحد أهم الاستحقاقات الدستورية والقانونية والدفع بالمجالس البلديات لممارسة صلاحياتها.
التدوينة الإعلان على تأسيس المجلس الأعلى للإدارة المحلية في طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.