طرابلس اليوم

الاثنين، 23 أبريل 2018

المشري: مستعدّون لتقديم كافّة التنازلات لإنهاء الانقسام السياسي الليبي

,

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري إنه على استعداد للوصول لحل ينهي الانقسام في البلاد.

ونقل المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة عن المشري قوله، أن لقاء الذي سيجمعه برئيس مجلس النوّاب عقيلة صالح سيكون خطوة لإنهاء الأزمة في البلاد والبدء في حوار حقيقي دون شروط وفق قوله.

وفي سياق متصل، نفى المشري في تصريح صحفي الأخبار المتداولة عن اتفاق بين حزب العدالة والبناء وتحالف القوى الوطنية وعقيلة صالح لتقاسم السلطة في ليبيا.
وطالب رئيس مجلس الدولة شركاء العملية السياسية بمجلس النواب أن يتعاطوا مع المبادرة بكل إيجابية وفق تعبيره.

من جانبه، كشف عضو المجلس الأعلى للدولة أبوالقاسم قزيط عن لقاء مرتقب يجمع أعضاء مجلس النوّاب عن مدينة مصراتة برئيس المجلس عقيلة صالح اليوم في المغرب.

وأوضح قزيط في تصريح صحفي أن النواب سيجتمعون مساء الاثنين مع عقيلة لبحث سبل تنفيذ الاتفاق السياسي وتوحيد مؤسسات الدولة وتقليص المجلس الرئاسي وإعادة هيكلته.

وبيّن قزيط أن اجتماعهم مع عقيلة صالح سيناقش مشروع المصالحة الوطنية بين مدينة مصراتة وبرقة تحت إشراف مجلس النوّاب، مشيرا إلى أن أعيان مصراتة وبرقة في سيجتمعون في مدينة طبرق خلال الأسابيع القادمة.

وسيلتقى اليوم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري وعدد من النواب عن المجلسين لأوّل مرّة في المملكة المغربية لبحث سبل تعديل الاتفاق السياسي واستكمال جلسات الحوار.

وكان رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي صرّح، أن اللقاء الذي سيجمعه مع عقيلة صالح سيتركّز على محاولة الاتفاق على آلية اختيار “مجلس رئاسي فعال”.

وأوضح المشري أنه سيبحث كذلك تقليص أعضاء المجلس إلى ثلاثة، رئيس ونائبان، ما سينعكس إيجاباً على أداء الحكومة والوضع الاقتصادي، خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.

وستحتضن المملكة المغربية مساء اليوم الإثنين اللقاء الأول لرئيس مجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ورئيس مجلس النوّاب الليبي عقيلة صالح لبحث تعديل الاتفاق السياسي.

التدوينة المشري: مستعدّون لتقديم كافّة التنازلات لإنهاء الانقسام السياسي الليبي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المشري: مستعدّون لتقديم كافّة التنازلات لإنهاء الانقسام السياسي الليبي”

إرسال تعليق