طرابلس اليوم

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017

“مجلس النواب” يحيل مقترح غسان سلامة ومبادرة الرؤية الشاملة إلى لجنة الحوار

,

أحال مجلس النواب، المقترح المقدَّم من المبعوث الأممي غسان سلامة بشأن تعديل مواد السلطة التنفيذية بالاتفاق السياسي، ومبادرة الرؤية الشاملة المقدَّمة من أعضاء بمجلسي النواب والأعلى الدولة إلى لجنة الحوار بالبرلمان.

وستناقش لجنة الحوار التابعة لمجلس النواب، المقترحين المقدمين لتعديل الاتفاق السياسي الليبي، خلال جلسة المجلس المقررة يوم الإثنين المقبل، بحسب ما صرح عضو لجنة الحوار بمجلس النواب إسماعيل الشريف لبوابة الوسط أمس الثلاثاء.

وأوضح الشريف في تصريحات ، أنَّ مجلس النواب استعرض المقترحين خلال جلسته اليوم الثلاثاء، التي حضرها 60 عضوا، وترأسها الرئيس عقيلة صالح، والنائب الثاني حميد حومة.

وشدد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، خلال جلسة اليوم على ضرورة حضور جميع النواب المتغيبين لجلسة الإثنين المقبل التي ستعقد في مدينة طبرق، وفق ما ذكر النائب إسماعيل الشريف.

وكان عدد من أعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة، قد قدموا يوم الأحد الماضي خلال اجتماعهم بالعاصمة المصرية القاهرة، بمبادرة الرؤية الشاملة لتعديل الاتفاق السياسي، بناء على الاتفاق السياسي وخارطة الطريق المقدمة من المبعوث الأممي وتفاوض لجنتي الحوار بتونس.

وتقدم الأعضاء بهذه المبادرة التي تشمل على عدة أبواب وأحكام ختامية وإضافية وملاحق، لمعالجة بعض المختنقات التي انتهت بها جولتي الحوار بتونس، وذلك لعرضها على مجلسي النواب والأعلى للدولة لتصويت عليها كحزمة واحدة بدون تعديل وفق ما نصت عليه المادة 12 من الأحكام الإضافية.

في حين، قدَم رئيس البعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، إلى مجلس النواب اليوم الإثنين، مقترحا بتعديل مواد السلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي الليبي.

التدوينة “مجلس النواب” يحيل مقترح غسان سلامة ومبادرة الرؤية الشاملة إلى لجنة الحوار ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““مجلس النواب” يحيل مقترح غسان سلامة ومبادرة الرؤية الشاملة إلى لجنة الحوار”

إرسال تعليق