أكد الناطق باسم قيادة عملية الكرامة العميد أحمد المسماري، أن من ضمن مخرجات اجتماعات الضباط الليبيين في القاهرة، هو الاتفاق على أن يكون القائد الأعلى للجيش الليبي هو رئيس الدولة.
وقال المسماري، في مؤتمر صحفي بمدينة بنغازي اليوم الأربعاء، إن الجيش لا يتدخل في الشؤون السياسية، مطالبًا الأطراف بعدم وضع إخفاقاتهم على شماعة تدخل الجيش في الحوار، على حد قوله.
وأوضح المسماري، أنه جرى تشكيل أربع لجان رئيسة في اجتماع القاهرة، منها اللجنة الهيكلية الإدارية وحل الجماعات المسلحة والشرطة والاستخبارات، مشيرًا إلى أنه يحترم تضحيات قوات عملية البنيان المرصوص ولا يصفهم بالإرهابيين، وفق تعبيره.
وأشار الناطق باسم عملية الكرامة، إلى أن هناك جولة رابعة لإجراء اجتماع في القاهرة ستعقد قريبًا، لتنفيذ ما جرى الاتفاق عليه في السابق بشأن الجيش الوطني الليبي.
وكان عدد من ضباط الجيش الليبي من مختلف أنحاء البلاد، قد عقدوا سلسلة من الاجتماعات في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى الثاني من نوفمبر الجاري، بهدف إعادة تنظيم وبناء الجيش الليبي، برعاية اللجنة المصرية المعنية بليبيا.
التدوينة المسماري: من مخرجات اجتماع القاهرة اتفقنا أن القائد الأعلى للجيش هو رئيس الدولة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.