طرابلس اليوم

السبت، 18 نوفمبر 2017

سيالة: تحسن في الخدمات الأساسية وتحقيق فائض في الكهرباء بليبيا لأول مرة منذ أشهر

,

أكد وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، أن ليبيا شهدت تحسنًا ملحوظًا في الخدمات الأساسية، وتحقيق فائض في إنتاج الكهرباء لأول مرة منذ أشهر، حسب قوله.

وأشار سيالة، في كلمته بالمؤتمر الوزاري الدولي حول التجارة والأمن والحوكمة في إفريقيا أمس الجمعة، إلى أن حكومة الوفاق الوطني تعاقدت مع شركة يونانية من أجل إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بمدينة طبرق شرق البلاد.

وقال سيالة، إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج قام بافتتاح محطة جديدة لإنتاج الكهرباء في منطقة أوباري بالجنوب الليبي، موضحا أن المواطنين والمقيمين كانوا خلال الأشهر الماضية يعانون من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وأضاف سيالة، أن الثروات الطبيعية المهدورة وانتشار الأمراض والأوبئة وارتفاع نسبة الأمية وتدني مستوى الخدمات الصحية في قارة إفريقيا كان بسبب غياب الحكومة الرشيدة وانتشار الفساد الحكومي، حسب قوله.

واعتبر وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، أن المشكلة في إفريقيا ليست في من يحكم ولكن في كيف يحكم؟، منوها إلى أن الديمقراطية وسيلة وليست غاية في حد ذاتها، على حد تعبيره.

كما تناول محمد سيالة، الأزمة الليبية وتأثيرها الاقتصادي والأمني، مشيرا إلى جهود رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في حل بعض الأزمات التي يعاني منها المواطنين.

وأقيم المؤتمر الوزارة في العاصمة الأمريكية واشنطن برعاية وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ريكس تيلرسون، بحضور وزراء خارجية الدول الإفريقية، بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني.

التدوينة سيالة: تحسن في الخدمات الأساسية وتحقيق فائض في الكهرباء بليبيا لأول مرة منذ أشهر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سيالة: تحسن في الخدمات الأساسية وتحقيق فائض في الكهرباء بليبيا لأول مرة منذ أشهر”

إرسال تعليق