طرابلس اليوم

الاثنين، 26 يونيو 2017

سفينة إيرلندية تنقذ 712 مهاجرا قبالة سواحل طرابلس

,

أنقذت سفينة تابعة للقوات المسلحة الإيرلندية، نحو 712 مهاجرا غير شرعي، بينهم نساء حوامل وأطفال، قبالة سواحل العاصمة الليبية طرابلس.

وقادت السفينة الإيرلندية “لو إيتين” عملية إنقاذ شملت عدة زوارق على بعد 40 كيلو مترًا شمال غرب طرابلس طول يوم الأحد، وجرى علاج ستة مهاجرين بينهم طفل من حالات فقدان وعي، بحسب ما نشرت وكالة رويترز.

وذكرت رويترز، أن السفينة الإيرلندية ستنقل المهاجرين، وبينهم 14 امرأة حامل وأربعة رضع، تقل أعمارهم عن أربعة أشهر، إلى ميناء محدد لتسليمهم إلى السلطات الإيطالية.

وقال ربان السفينة برايان فيتزجيرالد، لهيئة الإذاعة والتليفزيون الإيرلندية الوطنية من على متن السفينة: “أنا فخور جدا أن أقول إنه تم إنقاذ جميع الأرواح، لم نخسر أحدًا. كانت عملية معقدة، حيث كانت الأرواح في خطر في كل لحظة خلال العملية التي استغرقت ثماني ساعات بالكامل”.

وأضاف برايان فيتزجيرالد: “بشكل عام كانوا حقًا في حالة بائسة، لكنهم في حالة صحية تسمح بتحمل الرحلة إلى بر السلامة”، وفق وكالة رويترز.

وكانت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، قد أعلنت إنقاذها لأكثر من 10 آلاف مهاجر غير شرعي في المياه الإقليمية الليبية منذ مطلع العام الجاري، فيما انتشلت رفات نحو 303 آخرين.

التدوينة سفينة إيرلندية تنقذ 712 مهاجرا قبالة سواحل طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سفينة إيرلندية تنقذ 712 مهاجرا قبالة سواحل طرابلس”

إرسال تعليق