طرابلس اليوم

السبت، 24 يونيو 2017

السراج يرحب بمبادرة نواب الزنتان في البرلمان الليبي

,
رحب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج بالمبادرة التي أطلقها أعضاء الزنتان بمجلس النواب الليبي، والتي تدعو إلى اجتماع يجمع السراج وحفتر وعقيلة صالح بمدينتهم.
وقال السراج في بيان له السبت، “يهمنا تقريب وجهات النظر والتباحث حول سُبل تحريك العملية السياسية في إطار الاتفاق السياسي مثلما جاء في دعوة النائبين عن مدينة الزنتان النائبان عبدالسلام نصية وعمر قرميل”.
وأضاف السراج، أن “حجم التحديات التي تواجه بلادنا تفرض على الجميع التكاثف وتجنب التصعيد والعمل سوياً من أجل تحقيق الاستقرار وترسيخ قيم المحبة والتسامح”.
ودعا النائبان عن مدينة الزنتان بمجلس النواب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، و قائد عملية الكرامة خليفة حفتر، لزيارة مدينة الزنتان وعقد لقاء بينهم.
وقال النائبان في بيان لهم في 21 من يونيو الجاري، إن الغرض من الزيارة هو “التباحث حول السبل الكفيلة لتحريك العملية السياسية وتقريب وجهات النظر في إطار الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية”.
وأضاف البيان، أن خطوة الدعوة للاجتماع تأتي من انطلاق الزنتان بموقفها الثابت من الحوار المبني على المشاركة بين جميع الأطراف دون إقصاء أو تهميش هو الحل الوحيد للأزمة الليبية.
وشهد مايو الماضي ، اجتماعا بين قائد عملية الكرامة خليفة حفتر ورئيس المجلس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج في أبوظبي برعاية دولة الإمارات فيما شهد أبريل اجتماعا بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح و رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي.

التدوينة السراج يرحب بمبادرة نواب الزنتان في البرلمان الليبي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يرحب بمبادرة نواب الزنتان في البرلمان الليبي”

إرسال تعليق