طرابلس اليوم

الاثنين، 26 يونيو 2017

قتيل وخمسة جرحى في موجهات قبلية بسبها جنوب ليبيا

,
قتل شخص وجرح خمسة آخرون جراء اشتباكات شهدتها منطقة المهدية وسط سبها جنوب غرب ليبيا بين مجموعتين مسلحتين محسوبتين على قبيلتين بالمدينة، أمس الأحد.
وقال مدير مكتب الإعلام بمركز سبها الطبي أسامة الوافي، إن معظم الجرحى كانوا من المدنيين وأن بينهم امرأة حامل وطفلة لم تتجاوز 13 عاما وطفل عمره أربعة أعوام مبينا أن الجرحى الخمسة إصاباتهم متفاوته بين الطفيفة والمتوسطة والبليغة.
ونقلت لموقع ليبيا الخبر عن مصادر محلية بالمدينة، أن الاشتباكات استمرت لم تستمر سوى بضع ساعات وسط شارع سيتي سنتر بحي المهدية وسط سبها وأن الشارع التجاري كان مكتظا بالمشاة من العائلات في أول أيام العيد المبارك.
وشهد مطلع مايو الماضي مقتل تسعة أشخاص، في مواجهات قبلية بين قبيلتي المحاميد وأولاد سليمان في مدينة سبها جنوب غرب ليبيا، مطلع مايو الماضي.
وتتكرر الاشتباكات القبلية في مدينة سبها جنوب غرب ليبيا ففي نوفمبر الماضي شهدت المدينة اشتباكات مسلحة بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة، إذ خلفت 25 قتيلا وأكثر من سبعين جريحا من القبيلتين.
الاشتباكات التي طالت المدنيين وأودت بحياتهم، كانت بسبب هجوم قرد لصاحب متجر من قبيلة أولاد سليمان، على طلبات يدرسن في المرحلة الثانوية من قبيلة القذاذفة.
وعادة ماتنهي الاشتباكات بمواثيق ومصالحات قبلية ترعاها لجان من أعيان قبائل المدينة أو من خارجها، إلا أن تلك المواثيق والهدن سرعان تخرق لتعود الحرب للمدينة من جديد لأبسط الأسباب.

التدوينة قتيل وخمسة جرحى في موجهات قبلية بسبها جنوب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قتيل وخمسة جرحى في موجهات قبلية بسبها جنوب ليبيا”

إرسال تعليق