طرابلس اليوم

الخميس، 29 يونيو 2017

إنقاذ 75 مهاجرا من بين 135 قبالة سواحل زوارة الليبية

,

أنقذت دورية تابعة لحرس السواحل زوارة، عدد 75 مهاجرا غير شرعي من بين 135 مهاجر، وذلك على بعد 11 ميل شمال زوارة غرب العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم لموقع ليبيا الخبر، أن المهاجرين الذين جرى إنقاذهم كانوا من بينهم عدد 35 امرأة، وطفلين، من جنسيات إفريقية مختلفة، وكانوا على متن قارب مطاطي بدون محرك،

وقال قاسم، إنه نظرا لقلة الامكانيات وعدم قدرة قارب الدورية على إجراء عملية إنقاذ كاملة للمهاجرين لصغر حجمه، جرى الاستعانة بالقاطرة الإيطالية “رينو نابولي” لتقديم المساعدة في عملية الإنقاذ، ولكن القاطرة اعتذرت وغادرت دون تقديم المساعدة الإنسانية المطلوبة.

وأضاف قاسم، أن الدورية التابعة لحرس السواحل بزوارة تمكنت من إنقاذ 75 مهاجرا على دفعات من بين 135 آخرين، وقد فقدوا المهاجرين المتبقين في عرض البحر لقلة الامكانيات بعد أن عثر صباح اليوم الأربعاء على القارب الذي كانوا على متنه خاليا من المهاجرين.

وأكد الناطق باسم القوات البحرية الليبية، التنسيق مع مباحث الجوازات للبحث على المهاجرين المفقودين في المنطقة البحرية، ونقلوا المهاجرين الذين جرى إنقاذهم إلى نقطة حرس السواحل زوارة، بعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم من قبل المنظمة الدولية للهجرة، وتسليمهم لمباحث الجوازات بزوارة.

وكانت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، قد أعلنت إنقاذها لأكثر من 10 آلاف مهاجر غير شرعي في المياه الإقليمية الليبية منذ مطلع العام الجاري، فيما انتشلت رفات نحو 303 آخرين.

التدوينة إنقاذ 75 مهاجرا من بين 135 قبالة سواحل زوارة الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إنقاذ 75 مهاجرا من بين 135 قبالة سواحل زوارة الليبية”

إرسال تعليق