طرابلس اليوم

الأربعاء، 28 يونيو 2017

قطر تنفي اتهاما مصريا لها بدعم “مجموعات إرهابية” و خرق حظر السلاح على ليبيا

,
نفى نائب السفير القطري في الأمم المتحدة عبد الرحمن يعقوب الحمادي، الاتهامات المصرية بانتهاك قرار مجلس الأمن بشأن حظر توريد السلاح إلى ليبيا وبدعم ما وصفها بالجماعات الإرهابية بالمال والسلاح.
وأضاف المسؤول القطري، خلال جلسة في الأمم المتحدة دعت إليها مصر وضمت ثلاث لجان في مجلس الأمن معنية بمكافحة الإرهاب وبعقوبات ليبيا الثلاثاء، أن الاتهامات المصرية مزاعم مختلقة لا أساس لها من الصحة وتأتي في سياق الحملة الراهنة على قطر.
وأضاف المسؤول القطري، أن تقارير لجان الأمم المتحدة المعنية برصد انتهاكات قرارات مجلس الأمن لم تشر إلى أي من المزاعم.
وكان مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية طارق القوني-خلال خلال جلسة في الأمم المتحدة دعت إليها مصر-قطر بانتهاك قرار مجلس الأمن بشأن حظر السلاح على ليبيا وبدعم ما وصفها بالجماعات الإرهابية بالمال والسلاح.
وكانت لجنة العقوبات الدولية التابعة للأمم المتحدة الخاصة بليبيا، قالت في تقريرها السنوي إن الدعم الإماراتي لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر رفع من كفاءتها وقدراتها العسكرية، مما مكّنها من السيطرة على مزيد من القواعد.
ووثقت لجنة الخبراء الدوليين التابعين للجنة العقوبات في التقرير الذي صدر مطلع الشهر الجاري, خرق الإمارات القرارات الدولية الخاصة بحظر تسليح الأطراف في ليبيا.
وأثبت التقرير تزويد أبو ظبي قواتِ حفتر بمروحيات عسكرية وسيارات دفع رباعي ومصفحات، فضلا عن إعادة تجهيز المطارات العسكرية.
وأكد التقرير أن خرق حظر التسليح أدى لرفع كفاءة القدرات العسكرية الجوية لقوات حفتر، مما مكنها من السيطرة على ثماني قواعد جوية موزعة في مناطق متفرقة من ليبيا.

التدوينة قطر تنفي اتهاما مصريا لها بدعم “مجموعات إرهابية” و خرق حظر السلاح على ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قطر تنفي اتهاما مصريا لها بدعم “مجموعات إرهابية” و خرق حظر السلاح على ليبيا”

إرسال تعليق