طرابلس اليوم

الخميس، 29 يونيو 2017

الشرطة الإيطالية تعتقل صومالي بتهمة تعذيب مهاجرين في ليبيا

,

اعتقلت قوات الشرطة الإيطالية، مواطنا صوماليا جرى تحديد هويته في النقطة الساخنة “بلامبيدوزا”، بتهمة تعذيب مهاجرين في ليبيا قبل رحلة عبورهم إلى إيطاليا.

وقالت الشرطة الإيطالية، إن المواطن الصومالي الذي يبلغ من العمر 23 عاما، أوقف بناء على أمر من المدعي العام في باليرمو، والذي يشتبه بكونه عضوا في عصابة إجرامية مسلحة تعمل عبر الحدود، متخصصة بارتكاب جرائم تمتد على وجه الخصوص من الاتجار بالبشر إلى الخطف والاعتداء الجنسي والقتل المتعمد والهجرة السرية، بحسب ما نشرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

وذكرت الشرطة، أن الرجل اعترف بكونه أحد المسؤولين عن أعمال التعذيب وسوء المعاملة التي ترتكب في ليبيا في فندق بالقرب من منطقة حذيفة الزراعية، بمدينة الكفرة جنوب ليبيا، حيث يجري سلب المهاجرين من حريتهم الشخصية قبل بدء رحلة عبور البحر نحو الساحل الإيطالي.

وبهذا الصدد، قال أحد المهاجرين من ضحايا تعذيبه في شهادته: “عند وصولي إلى ليبيا، كان الصومالي (محمد أ) في المبنى بالفعل، يضرب المهاجرين، يحب إذلالنا وجعلنا نشعر بسموه علينا”، وأضاف الضحية قائلا: “أذكر مرة أن الليبي الذي كان يمتلك المبنى، وبّخه لأنه كان يضربنا بقوة، حتى الموت تقريبا، ولقد كان يجلدنا بخرطوم مطاطي ويهددنا بسلاح ناري”.

يشار إلى أن عدة منظمة دولية حقوقية نشرت تقاريرا تفيد بأن المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا يواجهون جميع أنواع انتهاكات حقوق الإنسان داخل المخيمات التي يديرها المهربين.

التدوينة الشرطة الإيطالية تعتقل صومالي بتهمة تعذيب مهاجرين في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الشرطة الإيطالية تعتقل صومالي بتهمة تعذيب مهاجرين في ليبيا”

إرسال تعليق