طرابلس اليوم

السبت، 24 يونيو 2017

قطر تعرب عن رفضها واستنكارها لتصرحيات المسماري

,
أعربت دولة قطر عن رفضها وإدانتها لما تضمنه تصريح أحمد المسماري المتحدث باسم قوات حفتر بتدخل دولة قطر في الشؤون الداخلية وتمويل “الإرهاب” في ليبيا.
وقال مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية أحمد سعيد الرميحي إن “توقيت التصريح وسياقه لا يحتاج إلى شرح وكذلك هوية الجهات التي أوعزت له أن يخرج بهذه التصريحات كما أن مليشيات حفتر الخارجة على الشرعية والممولة والمسلحة بشكل غير قانوني والتي اشتهرت بجرائمها ضد المدنيين هي آخر من يعطي شهادات في تمويل الإرهاب”.
وأضاف الرميحي في تصريح نقله موقع وزارة الخارجية القطرية ، أن ما جاء على لسان المسماري مجرد “مزاعم وادعاءات كاذبة ومضللة ليس لها أساس من الصحة” مبينا أن كافة الأعمال التي قامت بها دولة قطر لمساعدة الشعب الليبي منذ بداية ثورته عام 2011 جاءت بشكل معلن في إطار المنظومة الدولية مع مجموعة الدول المشاركة في القيادة المشتركة مع حلف الناتو.
وحث المسؤول القطري، على تجنب تصريحات المسماري والترفع عنها لكونها تسيء وتعكر صفو العلاقات بين الشعوب والدول الشقيقة.
وأوضح المسؤول القطري، أن الزج باسم دولة قطر يمثل سعياً مكشوفاً الهدف منه حرف الأنظار عن الفشل الذريع في الشأن الليبي للكيان “غير الشرعي الذي ينتمي له المسماري وهو ما دفعه إلى محاولة إسناد الاتهامات والادعاءات المضللة جزافاً ضد دولة قطر وغيرها من الدول الأخرى ولتبرير الخلاف القائم بين كيانه غير الشرعي وبين حكومة الوفاق الوطني التي تحظى بموافقة المجتمع الدولي”.
وشدد الرميحي، على أنه “من الأجدر بالكيانات غير الشرعية في ليبيا الالتفات عن التدليس واختلاق ادعاءات واتهامات لا أساس ولا بينة لها والاهتمام بالشأن الليبي الداخلي والانخراط مع الحكومة الشرعية بما يؤدي إلى خروج ليبيا من محنتها الراهنة”
واستنكر المسؤول القطري، التعرض إلى أحد الدبلوماسيين القطريين الذي أدى واجبه تجاه الشعب الليبي في محنته وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين أثناء تواجده لأداء مهامه الدبلوماسية في ليبيا رغم الظروف التي كانت تمر بها البلاد.
وقال المسؤول القطري، إن تصريحات المسماري تدل على الخلفية “الميليشياوية” التي يأتي منها المصرح حيث تعكس ضحالة المعرفة في القوانين والأعراف الدولية وما لمهمة الدبلوماسي من حصانة دولية إضافة إلى هشاشة ما استند عليه من أدلة مفبركة لا تدخل العقل.
وكان الناطق باسم قوات علمية الكرامة أحمد المسماري قد اتهم قطر بدعم الجماعات “الإرهابية” في ليبيا عبر تقديم المال والسلاح لها.

التدوينة قطر تعرب عن رفضها واستنكارها لتصرحيات المسماري ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قطر تعرب عن رفضها واستنكارها لتصرحيات المسماري”

إرسال تعليق