طرابلس اليوم

الجمعة، 23 يونيو 2017

سرايا الدفاع عن بنغازي تعلن استعدادها لحل نفسها

,

أعلنت سرايا الدفاع عن بنغازي، عن استعدادها لحل نفسها تفاديا لجر ليبيا إلى حرب دولية، وحتى لا تتفاقم الأزمات المعيشية، وقطعا للطريق أمام الطامعين في خيرات البلاد، والراغبين في احتلالها.

وأكدت السرايا في بيانها اليوم الجمعة، تمسكها بحق العودة إلى بنغازي، ورفض كل السياسات التي من شأنها تهميش قضية المدينة، أو تجاهل المطالَب المشروعة لمهجريها.

وأحالت السرايا أمرها إلى الجهات المعنية في الدولة للنظر في مستقبلها والقضية التي أنشئت من أجلها، سواء حلها أو دمج أفرادها ضمن القوات الرسمية التي تتبع المؤسسة العسكرية الشرعية أو بيان ما تراه مناسب.

وجددت السرايا تأكيدها أن هناك مجموعة من ثوارها على أهبة الاستعداد للانضمام للجيش الليبي برتب وأرقام عسكرية والمساهمة في بناء المؤسسة العسكرية التي تحمي المواطن الليبي وتحفظ حقوقه، ومن يرفض الدخول إلى المؤسسة العسكرية، فسيتجه إلى العمل الحقوقي والمؤسساتي وسيكون صوتا مدنيا رافضا للمشروع الانقلابي ومعارضا له.

وأوضحت السرايا الدفاع، أنها تشكلت من عساكر وثوار المنطقة الشرقية، وأنشئت لغرض نبيل وحق مشروع، وهو إرجاع النازحين والمهجرين من مدينة بنغازي إلى بيوتهم، بعد أن تناست الجهات المعنية في الدولة معاناتهم، وتغافلت عن حقوقهم.

وبيّنت، أنها أنضوت تحت المنطقة العسكرية بنغازي المكلفة من المؤتمر الوطني العام، وأنها لم تكن كيانا إرهابيا ولم يكن لها أي إيديولوجيات أو انتماءات حزبية أو تنظيمية، وتعاملت مع جميع الثوار وأبناء بنغازي المؤمنين بحق عودة النازحين والمهجرين إلى بيوتهم، وأقصت وأبعدت كل الشخصيات الجدلية والمشبوهة، حرصا على وضوح قضيتهم وعدالتها.

وأكدت سرايا الدفاع عن بنغازي، أنها كان داعية للمصالحة الوطنية وإصلاح ذات البين، وكانت قواتهم حريصة على حقن الدماء بقدر الإمكان، ومما يدل على ذلك انسحاب قواتهم من الجفرة دون قتال مع قدرتها على القتال وحسم المعركة.

وأضافت السرايا، أن هذا يأتي بسبب المخطط الانقلابي المتمثل في التدخل الإماراتي والمصري والفرنسي لاحتلال ليبيا ونهبها وضرب الثوار من عدة دول على رأسها فرنسا، وذلك بحجة محاربة الإرهاب متهمة إياها بإلصاق التهم بها، وفقاً للبيان.

وكان مجموعة من ثوار وعسكريين من مدينة بنغازي قد أعلنوا في الأول من يونيو عام 2016، عن تأسيس سرايا الدفاع عن بنغازي، مؤكدين أنهم لا ينتمون لأي حزب أو تنظيم داخلي أو خارجي وإنما هم من أبناء الوطن، وأن أن مرجعيتهم هي دار الإفتاء، هدفهم الدفاع عن المدينة ونصرة مجلس الشورى وغرفة ثوار أجدابيا.

 

التدوينة سرايا الدفاع عن بنغازي تعلن استعدادها لحل نفسها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سرايا الدفاع عن بنغازي تعلن استعدادها لحل نفسها”

إرسال تعليق