طرابلس اليوم

الخميس، 22 يونيو 2017

دعوة للرئاسي بتنفيذ وعده بإعادة نازحي طرابلس لبيوتهم قبل إنقضاء رمضان

,
دعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى ضرورة العمل علي إتخاذ ترتيبات أمنية واجتماعية من أجل التنفيذ السريع لوعده بشأن ضمان حق عودة مهجري ونازحي طرابلس لبيوتهم قبل إنقضاء شهر رمضان.
وشددت اللجنة على ضرورة أن تتم عودة النازحين بما يتسق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، من أجل إنهاء معاناة المهجرين والنازحين من مدينة طرابلس وكذلك من أجل تحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة في البلاد.
وقالت اللجنة في بيانها، إنها تتابع باهتمام الأوضاع والظروف الإنسانية والمعيشية السيئة والمأساوية التي يمر بها النازحين والمهجَّرين من أهالي الزنتان، وورشفانة، وتاجوراء، ووفشلوم من سكان مدينة طرابلس، خلال فترة نزوحهم وتهجيرهم الطويلة جراء الصراعات السياسية المسلحة.
وأضافت اللجنة أن الصراعاتأدت إلى نزوح أعداد كبيرة من العائلات والشباب من عدة أحياء ومناطق بمدينة طرابلس، من بينها حي أبوسليم، وحي الاكواخ، وغوط الشعال، والسياحية، وفشلوم وتاجوراء.
وأكدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، على الحق المشروع لعودة جميع النازحين والمهجرين إلي مناطقهم وبيوتهم، وفي مقدمتهم نازحي طرابلس وتوفير المتطلبات الحياتية لهم، وتقييم الأضرار التي لحقت بممتلكاتهم، وجبر الضرر وتعويضهم وتسوية الأوضاع المالية لعدد كبير منهم تم إيقاف مرتباتهم وفصلهم من جهات عملهم مما ساهم في تردي وضعهم المعيشي.
وكان المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني قد تعهد في 29 من مايو الماضي، باتخاذ الإجراءات الكفيلة لعودة النازحين من طرابلس إلى بيوتهم قبل انقضاء رمضان وحلول العيد، بالتنسيق مع مؤسسات الدولة الأمنية “دون قيد أوشرط.

التدوينة دعوة للرئاسي بتنفيذ وعده بإعادة نازحي طرابلس لبيوتهم قبل إنقضاء رمضان ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “دعوة للرئاسي بتنفيذ وعده بإعادة نازحي طرابلس لبيوتهم قبل إنقضاء رمضان”

إرسال تعليق