طرابلس اليوم

الاثنين، 26 يونيو 2017

ألفانو: ليبيا لا تشكل شريكا تاريخيا استثنائيا لإيطاليا

,

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الإيطالية أنجيلينو ألفانو، إن ليبيا لا تشكل شريكا تاريخيا استثنائيا لإيطاليا، من الناحيتين السياسية والأمنية حصرا، ولكن أيضا من الناحية الاقتصادية.

وجاءت تصريحات رئيس الدبلوماسية الإيطالية في مذكرة لوزارة الخارجية الإيطالية صدرت في العاصمة روما اليوم الاثنين بمناسبة انعقاد المنتدى الاقتصادي الإيطالي – الليبي المقرر عقده في الثامن من شهر يوليو المقبل في مدينة أغريجنتو الإيطالية، بحسب ما نشرت وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء اليوم.

وأشار أنجيلينو ألفانو إلى أن اختيار مدينة أغريجنتو بجزيرة صقلية لاستضافة هذا الحدث، الذي يكتسي أهمية بالغة من منظور سيناريوهات انتعاش الاقتصاد في ليبيا، نظرا لموقعها الاستراتيجي بالنسبة إلى ليبيا والبحر الأبيض المتوسط.

وجدد ألفانو، تأكيده أن الحكومة الإيطالية ملتزمة بقوة لتحقيق الاستقرار في البلاد واستعادة الأوضاع الأمنية اللازمة لإحياء العلاقات الثنائية في جميع النواحي، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالتعاون في مجالات الاقتصاد والبنى التحتية والطاقة، وفق ما ذكرت وكالة “آكي”.

وأشارت المذكرة إلى المنتدى، الذي سيفتتحه ألفانو ونائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية أحمد معيتيق، يشمل أربع موائد مستديرة  لمعالجة قضايا المناخ الاستثماري والبنية التحتية والطاقة والشبكات والأدوات المالية.

 

التدوينة ألفانو: ليبيا لا تشكل شريكا تاريخيا استثنائيا لإيطاليا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ألفانو: ليبيا لا تشكل شريكا تاريخيا استثنائيا لإيطاليا”

إرسال تعليق