طرابلس اليوم

الأربعاء، 21 يونيو 2017

نواب بالبرلمان ومجلس الدولة يشكلون “تجمع ممثلي طرابلس”

,
أعلن أعضاء مجلس النواب وأعضاء المجلس الأعلى للدولة المنتخبين عن طرابلس الكبرى تأسيس “تجمع ممثلي طرابلس”، لـ”توحيد الجهود والتنسيق فيما بينهم للعمل على أن تكون طرابلس مدينة أمن واستقرار وسلام”.
وأضاف الأعضاء، في بيانهم ، أن التجمع يدعم الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية، معتبرين أنه مشروع الحل المتاح والأقرب للخروج بليبيا إلى بر السلام والأمن”.
وتعهد الأعضاء أنهم “سيعملون من خلال لجان وفرق عمل لتحقيق الأمن والاستقرار ومساندة جهود المصالحة الوطنية”.
وأكد التجمع التزامه “بالذود عن وحدة ليبيا دولة مدنية عصرية يحكمها القانون وتحفظ فيها حق المواطنة”، على حد تعبير البيان.
وأعلن أعضاء المؤتمر الوطني العام السابق الممثلين للمنطقة الجنوبية عن تشكيل “تكتل الجنوب السياسي” الأحد الماضي.
وقال المنسق السياسي لتكتل الجنوب ناجي مختار إن هدف التكتل العمل على تحسين الوضع المعيشي لسكان المنطقة الجنوبية من خلال جسم يتكلم باسمهم ويطالب بحقوقهم.
وكان أعضاء مجلس الدولة ومجلس النواب وبلدية غريان قد أعلنوا عن تشكيل التجمع السياسي لبلدية غريان غرب ليبيا، منتصف مايو الماضي.
وكان نواب عن مدينة مصراتة، بالمؤتمر الوطني العام ومجلس الدولة ومجلس النواب، قد أعلنوا في نوفمبر الماضي، عن تآسيس التجمع السياسي لنواب مصراتة.
وقالوا في بيان لهم إنهم قرروا تشكيل التجمع “للقيام بأداء واجبهم الوطني في جمع الكلمة وتوحيد الصفوف وإدارة الاختلاف والتنوع الفكري ودعم كافة جهود ومساعي التوافق الوطني والسلم المجتمعي والمصالحة الوطنية لتعزيز وحدة ليبيا واستعادة امنها واستقرارها وترسيخ سيادتها”.

التدوينة نواب بالبرلمان ومجلس الدولة يشكلون “تجمع ممثلي طرابلس” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “نواب بالبرلمان ومجلس الدولة يشكلون “تجمع ممثلي طرابلس””

إرسال تعليق