طرابلس اليوم

السبت، 24 يونيو 2017

الرئاسي يدين المخطط “الإرهابي” الذي كان يستهدف الحرم المكي

,

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بأشد العبارات المخطط “الإرهابي” الذي كان يستهدف الحرم المكي الشريف ومرتاديه من المعتمرين والمصلين مساء الجمعة.

وأكد المجلس الرئاسي في بيانه اليوم السبت، وقوف ليبيا إلى جانب المملكة العربية السعودية وتضامنها الكامل مع موقفها وما تتخذه من إجراءات في مواجهة “الإرهاب” الذي اكتوت ليبيا بناره وتعرف مدى بشاعته، وفق وصفها.

وقال المجلس، “إن هذا العمل الإرهابي الدنيء الذي يتنافى مع كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية، يؤكد على ضرورة توحيد الجهود للقضاء على الإرهاب أينما كان بصوره وأشكاله واجتثاثه من جذوره”، بحسب البيان.

وكان الناطق الأمني لوزارة الداخلية السعودية منصور التركي، قد قال: “إن مجموعة خططت لعملية إرهابية وتمركزت في ثلاثة مواقع، أحدها في محافظة جدة، والآخرين بمكة المكرمة، وقد أحبطت عمليتين في مكة بحي العسيلة، وحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.

بينما اختبأ انتحاريا في أحد منازل حي أجياد بادر بإطلاق النار على أجهزة الأمن، رافضاً التجاوب مع دعوات تسليم نفسه ليفجر نفسه لاحقاً بعد أن ازداد الخناق عليه، بحسب التركي.

وأشار منصور التركي إلى أن الحادث أسفر عن إصابة ستة وافدين إلى جانب إصابات خفيفة لحقت بخمسة من رجال الأمن، وقبض على خمسة المتهمين، بينهم امرأة، ويُخضعون للتحقيق.

التدوينة الرئاسي يدين المخطط “الإرهابي” الذي كان يستهدف الحرم المكي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الرئاسي يدين المخطط “الإرهابي” الذي كان يستهدف الحرم المكي”

إرسال تعليق