طرابلس اليوم

الأربعاء، 21 يونيو 2017

تأجيل محاكمة البغدادي المحمودي والساعدي القذافي إلى يوليو المقبل

,
أجلت الدائرة الجنائية بمحكمة استئناف طرابلس، محاكمة الساعدي نجل معمر القذافي والبغدادي المحمودي أمين مايعرف باللجنة الشعبية العامة في النظام السابق إلى 11 من يوليو المقبل.
وقالت الصفحة الرسمية لوزارة العدل بحكومة الوفاق، إن الساعدي القذافي سيمثل أمام القضاء بتهمة قتل الرياضي بشير الرياني مبينة أن قرار التأجيل جاء بعد طلب من دفاع الساعدي القذافي وذلك لإعلان باقي شهود النفي لتنفيذ قرار المحكمة باستدعاء رئيس مركز باب البحر ورئيس قسم التحقيق بالمركز لسماع شهادتهم بالخصوص.
في نفس السياق قالت الصفحة، إن المحمودي يواجه تهم بينها قضية حجز حرية مواطن بالقوة والتهديد، واستغلال صفته الوظيفية لإيقاف تنفيذ القانون ، إضافة إلى إهانه موظف عمومي أثناء تأدية عمله واستعمال القوة والتهديد لمقاومة رجال الأمن.
وبينت الصفحة ، أن تأجيل محاكمة البغدادي المحمودي من المحكمة جاء لعدم حضور الدفاع عن المحمودي وطلب إعلان الشهود.
وكان البغدادي المحمودي والساعدي القذافي رفقة رموز آخرين من النظام السابق في سجن الهضبة قبل أن تقتحمه قوات موالية لحكومة الوفاق وتنقلهم من مكان آخر في 26 من مايو الماضي.
وبين أهم رموز النظام السابق الذين يقبعون في سجون العاصمة طرابلس في انتظار المحاكمات؛ رئيس جهاز الاستخبارات العامة عبدالله السنوسي، و رئيس جهاز الأمن الخارجي بوزيد دوردة إلى جانب المحمودي والساعدي.

التدوينة تأجيل محاكمة البغدادي المحمودي والساعدي القذافي إلى يوليو المقبل ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تأجيل محاكمة البغدادي المحمودي والساعدي القذافي إلى يوليو المقبل”

إرسال تعليق