طرابلس اليوم

الأربعاء، 21 يونيو 2017

شلقم ينفي طرح مبادرة وساطة خلال زيارته لطرابلس ويؤكد لقاءه بالسراج ومعيتيق

,
نفى مندوب ليبيا الأسبق لدى الأمم المتحدة، عبدالرحمن شلقم، ماتناقلته وسائل إعلام حول إشرافه على أي وساطة بين أطراف ليبية خلال زيارته طرابلس الأسبوع الماضي.
وقال شلقم في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك، إن زيارته طرابلس “لم تكن للتوسط بين أطراف، وإنما للاستماع للجميع ومحاولة لتخليق رؤية جماعية تؤسس حراكًا عاملاً لإخراج البلاد مما تعانيه”.
وأضاف شلقم، أنه ناقش مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ونائبه أحمد معيتيق ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير الأوضاع والتحديات الأمنية والسياسية والمالية في البلاد.
وأشار شلقم الذي وصل إلى طرابلس الأسبوع الماضي رفقة سفير ليبيا السابق لدى إيطاليا حافظ قدور والقيادي بحزب تحالف القوى الوطني، إلى أنه التقى عددًا من المسؤولين والسياسيين وعناصر من الكتائب المسلحة وضباط من الجيش وبعض النواب، وكذلك بعض الأكاديميين والمثقفين في العاصمة طرابلس.
وقالت مصادر متطابقة لموقع ليبيا الخبر إن شلقم جلس لعدة ساعات مع إدارة الأمن المركزي فرع شمال طرابلس”النواصي” دون أن تكشف تفاصيل ذلك الاجتماع المطول.
ونفى شلقم ، أن يكون طرح تأسيس حزب أو مكون سياسي يتولى رئاسته، مشيرًا إلى أن “المبادرات هي آلية العمل السياسي وإشراك الجميع في الجهد الوطني السلمي هو المسار المحرك نحو إنقاذ البلاد”.
وكانت وسائل إعلام وصفحات تواصل اجتماعي قد تناقلت خبرا حول قيام شلقم بطرح مبادرة وساطة بين حفتر والسراج.

التدوينة شلقم ينفي طرح مبادرة وساطة خلال زيارته لطرابلس ويؤكد لقاءه بالسراج ومعيتيق ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “شلقم ينفي طرح مبادرة وساطة خلال زيارته لطرابلس ويؤكد لقاءه بالسراج ومعيتيق”

إرسال تعليق