طرابلس اليوم

الأربعاء، 21 يونيو 2017

” نواب مصراتة” يطالب الرئاسي بتسهيل مهمة تنفيذ الاتفاق بين مدينتهم وتاورغاء

,
طالب التجمع السياسي لنواب مدينة مصراتة، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ومصرف ليبيا المركزي بالإسراع في تسهيل وتوفير ما تتطلبه آليات تنفيذ اتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء دون تأخير.
وأكد التجمع، في بيانه الثلاثاء ، أن نجاح الاتفاق يتطلب “مساندة ودعم كل الخيرين”، مطالبا أهالي مصراتة وتاورغاء بـ”الالتفاف حوله واعتباره فرصة ثمينة لإصلاح ذات البين”.
ورحب التجمع بالاتفاق، معربا عن أمله في أن يكون الاتفاق “بداية حقيقية لعودة كل النازحين والمهجرين في كل مناطق ليبيا ومبعثا للتصالح والتقارب بين كل أبناء الوطن الواحد”
وأشاد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، باتفاق المصالحة الموقع بين مصراتة وتاورغاء، موضحا أن أبناء المدينتين انحازوا إلى المستقبل وتنازلوا جميعًا للوطن.
وكان فائز السراج قد صادق الإثنين بالعاصمة طرابلس، على الاتفاق النهائي بين رئيس المجلس البلدي مصراتة محمد إشتيوي، ورئيس المجلس المحلي تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك، بعودة نازحي تاورغاء إلى مدينتهم بعد تهجيرهم منها منذ عام 2011.
وينص الاتفاق على التزام الطرفين بالعمل على وقف الحملات الإعلامية كافة التي تبث الفتنة والضغينة وتؤجج النفوس وتحض على الكراهية، وعلى ضرورة جبر الضرر كحق للمتضرر لتعويض ما تعرض له من انتهاكات، وتشمل التعويضات المتوفين والمحتجزين والمفقودين والأضرار الصحية والمنقولات.

التدوينة ” نواب مصراتة” يطالب الرئاسي بتسهيل مهمة تنفيذ الاتفاق بين مدينتهم وتاورغاء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “” نواب مصراتة” يطالب الرئاسي بتسهيل مهمة تنفيذ الاتفاق بين مدينتهم وتاورغاء”

إرسال تعليق