طرابلس اليوم

الخميس، 22 يونيو 2017

حكومة شرق ليبيا تدعو غسان سلامة إلى عدم الانحياز

,
رحبت الحكومة المؤقتة بالبيضاء شرق ليبيا بتعيين الوزير اللبناني السابق غسان سلامة مبعوثا أمميا جديدا إلى ليبيا.
ودعت الحكومة المؤقتة في بيانها الأربعاء، غسان سلامة إلى “الاستفادة من أخطاء سلفه وألا ينحاز إلى أي طرف على حساب آخر”.
وأكدت الحكومة أن “كوبلر انحاز طيلة الفترة الماضية إلى الميليشيات المسلحة وعزز الانقسام الليبي بخلق جسم ثالث في السلطة الننفيذية ووقف في وجه الحوار الليبي -الليبي”، على حد تعبير البيان.
وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد وافق الثلاثاء، على تعيين وزير الثقافة اللبناني السابق غسان سلامة مبعوثا جديدا للأمم المتحدة في ليبيا.
ويشغل غسان سلامة منصب رئيس مجلس أمناء الصندوق العربي للثقافة والفنون “آفاق”، وعميد معهد باريس للشؤون الدولية، وأستاذ العلاقات الدولية في معهد العلوم السياسية في باريس وفي جامعة كولومبيا بنيويورك.
ويأتي ترتيب سلامة سادساً بين الممثلين الخاصين للأمم المتحدة لدى ليبيا في مسيرة بدأتها المنظمة الأممية بالمبعوث الأردني عبد الإله الخطيب بعد أسابيع من اندلاع ثورة 17 فبراير/شباط 2011 ليخلفه الدبلوماسي البريطاني إيان مارتن (11 سبتمبر/أيلول2011- 17 أكتوبر/تشرين الأول 2012)، ثم السياسي اللبناني طارق متري (12 سبتمبر/أيلول 2012- سبتمبر/أيلول 2014)، فالدبلوماسي الإسباني برناردينو ليون (أغسطس/آب 2014 -أكتوبر2015) وانتهاءا بالدبلوماسي الألماني مارتن كوبلر(29 أكتوبر/تشرين الأول 2015-16يونيو2017).

التدوينة حكومة شرق ليبيا تدعو غسان سلامة إلى عدم الانحياز ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حكومة شرق ليبيا تدعو غسان سلامة إلى عدم الانحياز”

إرسال تعليق