طرابلس اليوم

السبت، 24 يونيو 2017

“الإعلام الحربي” التابع للكرامة يعلن سيطرت قواتهم على سوق الحوت ببنغازي

,

أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة لعملية الكرامة، أمس الجمعة، سيطرت قوات الكرامة على ميدان سوق الحوت وسط بنغازي.

وتتواصل الاشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة والقصف بالمدفعية وبالطائرات، في مناطق سوق الحوت ووسط البلاد والصابري ببنغازي منذ أمس الجمعة بشكل مكثف، بين قوات عملية الكرامة من جهة، وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي من الجهة الأخرى.

وأكدت شعبة الإعلام الحربي في بيانها الذي نشرته على صفحتها في “فيسبوك”، أن العمليات العسكرية لازالت مستمرة حتى يجري اقتلاع جذور هذه الجماعات من كل شوارع بنغازي، حسب وصفها.

وقال البيان، إن الأوامر أعطيت بتقدم الوحدات العسكرية التابعة لعملية الكرامة وتطهير سوق الحوت في هجوم شامل تقدمته الدبابات والكاسحات وذلك لفتح ثغرات في خطوط دفاع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي المتمركزة في تلك المناطق.

وأضاف بيان شعبة الإعلام الحربي، أنه بعد أن تقدمت المدرعات التي عززت قيادة الكرامة قواتها، تمكنت من السيطرة على محيط محكمة شمال بنغازي، وشركة شحات، ومبنى سى قرسيونى، والسيطرة  أيضا على شارع عمر المختار بالكامل، وفق قولها.

وأشارت شعبة الإعلام الحربي إلى أن قواتهم بدأت في تفكيك الألغام والتمشيط وإحكام السيطرة على كامل محيط سوق الربيع وسوق الحوت، لتطهير ما تبقى من المنطقة وذلك في محيط الشوارع الخلفية للسوق الحوت وتمشيطها بشكل كامل وذلك تمهيداً لدخول الهندسة العسكرية الذين سيباشرون تفكيك الالغام التي زرعت فور الانتهاء من التمشيط الكامل للمنطقة، بحسب البيان.

يذكر أن مدينة بنغازي شرق ليبيا، قد شهدت اشتباكات مسلحة في مناطق وأحياء متفرقة عدة بالمدينة، خلال العامين الماضين بين قوات عملية الكرامة من جهة، وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي من الجهة الأخرى، إلى أن انحصرت المعارك في وسط البلاد وسوق الحوت والصابري حيث تتمركز قوات مجلس شورى.

التدوينة “الإعلام الحربي” التابع للكرامة يعلن سيطرت قواتهم على سوق الحوت ببنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““الإعلام الحربي” التابع للكرامة يعلن سيطرت قواتهم على سوق الحوت ببنغازي”

إرسال تعليق