طرابلس اليوم

الخميس، 22 يونيو 2017

مجلس النواب يرحب بتعيين المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا

,
رحب مجلس النواب الليبي بقرار مجلس الأمن بتعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة في ليبيا.
وقال المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، إن المجلس يتطلع إلى أن يلعب المبعوث الأممي الجديد الى ليبيا غسان سلامة دور إيجابياً في المساعدة على حل الأزمة في ليبيا والالتزام بان تلعب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا دوراً محايداً وان يستفيد من التجارب السابقة لأسلافه من المبعوثين الامميين وعلى رأسهم المبعوث السابق مارتن كوبلر.
وذكر بليحق، أنه “إذ ما أراد غسان سلامة النجاح في مهمته، فعليه ان لا يقع فيما وقع فيه سلفه مارتن كوبلر”، مطالبا “المبعوث الجديد بعدم الانحياز لطرف بعينه، وعدم التدخل في الشأن الداخلي الليبي، إضافة إلى والالتزام بالعمل كوسيط وليس وصي على ليبيا، على حد تعبيره.
وقال بليحق، إن على المبعوث الجديد في أن أن يسرع في العمل على توافق الأطراف في تعديل الاتفاق السياسي للوصول الى توافق”، كما أن “على عدم اغفال الحرب التي تخوضها قوات عملية الكرمة ضد “الإرهاب والتطرف”.
وأشار بليحق إلى أن المجلس يأمل أن يكون للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدوليين قرارا برفع حظر التسليح عن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ، “كونها تحارب الإرهاب والتطرف الذي يضرب في كل يوم عاصمة من عواصم العالم”.
وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد وافق الثلاثاء، على تعيين وزير الثقافة اللبناني السابق غسان سلامة مبعوثا جديدا للأمم المتحدة في ليبيا.

 

التدوينة مجلس النواب يرحب بتعيين المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مجلس النواب يرحب بتعيين المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا”

إرسال تعليق