طرابلس اليوم

الجمعة، 30 مارس 2018

بدعم أوروبي … إطلاق مشروع مراكز ريادة الأعمال في 10 جامعات ليبيا في اجتماع بتونس

,

اجتمعت في تونس عشر جامعات ليبية لإطلاق مشروع مراكز ريادة الأعمال والابتكار في الجامعات بحضور ممثلين عن الاتحاد الأوروبي و ممثلين عن الدولة الليبية و رؤساء الجامعات المشتركة ومدراء مراكز ريادة الأعمال في هذه الجامعات.

وقال بعثة الاتحاد الأوروبي إن هذا المشروع هو جزء من مشروع اقتصادي مقدم من الاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد الليبي والذي تقدر قيمته ب7,6 مليون يورو.

وأضافت البعثة أنه بعد توقيع اتفاقية تعاون في شهر يونيو 2017 مع عشرة جامعات ليبية وهي (المرقب، وبنغازي، وغريان، ومصراته، وسبها، وسرت، وطبرق، وطرابلس، والزاوية، والجفرة) قدمت تدريبات لمدة تزيد عن 300-ساعة تدريبية لمديري حاضنات الأعمال بالجامعات.

بالإضافة إلى تنظيم عدة جولات دراسية لعدة حاضنات أعمال في فرنسا، ولبنان وتونس. واجتمعت هذه الجامعات لإطلاق مشروع مراكز ريادة الأعمال والابتكار بحضور ممثلين عن الاتحاد الأوروبي، ورؤساء الجامعات ومديري مراكز ريادة الأعمال.

وأكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بيتينا موشيدت أن الاتحاد الأوروبي فخور بدعمه لأحلام الشباب الليبي الذي يحلم بمستقبل أفضل من خلال الاستفادة من حاضنات الأعمال داخل الجامعات الليبية.

وأضافت أنه من خلال هذا المشروع الذي نفذته SLEIDSE يترجم رؤية الاتحاد الأوروبي لمستقبل أفضل لليبيا وخاصة في مجال الاقتصاد المتنوع، مبينة أن الطريق صعب خاصة أن الظروف في ليبيا غير مناسبة إلا أن الاتحادالأأوروبي يدعم الشباب ليطبق الأفكار على أرض الواقع ويحقق أحلامه وقالت: الجامعات هي دائماً أفضل بيئة لتجربة أي فكرة جديدة وللإبداع.

ويسعى الاتحاد الأوربي من خلال المشروع لدعم المشروعات الصغرى والمتوسطة لإنشاء قاعدة قانونية تقام على أساسها مراكز ريادة الأعمال في الجامعات لا سيما بعد تم توقيع قرار في هذا الصدد من قبل وزير التعليم في 14 مارس الجاري.

واختارت الجامعات  100 طالب من ذوي الأفكارال ريادية لتلقي تدريبات عن كيفية تجهيز و تقديم فكرتهم خلال عرض مدته ثلاث دقائق. واختير 10 فائزين بأفضل فكرة عمل وتم ترشيحهم لحضور إحدى المخيمات التي تقيمها SLEIDSE في المستقبل القريب.

التدوينة بدعم أوروبي … إطلاق مشروع مراكز ريادة الأعمال في 10 جامعات ليبيا في اجتماع بتونس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بدعم أوروبي … إطلاق مشروع مراكز ريادة الأعمال في 10 جامعات ليبيا في اجتماع بتونس”

إرسال تعليق