طرابلس اليوم

الاثنين، 26 مارس 2018

سفير بريطانيا يلتقي بحفتر في مقر إقامته بمنطقة الرجمة التي تبعد 15 كيلومترا شرق بنغازي

,

ناقش قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا فرانك بيكير المستجدات على الساحة المحلية والدولية وما يتعلق بملف مكافحة الإرهاب، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لعملية الكرامة.

وقال المكتب الإعلامي لعملية الكرامة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك إن حفتر استقبل السفير البريطاني في مقر قيادة عملية الكرامة في منطقة الرجمة خارج مدينة بنغازي والتي تبعد عنها نحو 15 كيلو مترا شرق المدينة.

ويجري خليفة حفتر اجتماعاته في مقره بضاحية بنغازي الشرقية القريبة من مطار بنينا الدولي، بعد نقل مقر القيادة إليها من مدينة المرج التي تبعد نحو مائة كيلو متر شرق بنغازي.

وعلى الرغم من إعلان القوات الموالية للواء المتقاعد سيطرتها على مدينة بنغازي في نهاية العام الماضي إلا أن مقر القيادة المحصن لم ينقل إلى داخل المدينة نظرا للأوضاع الأمنية التي تشهدها بنغازي بين فترة وأخرى.

الجدير بالذكر أن السفير البريطاني يجري اجتماعات بشكل دوري مع المسؤولين في حكومة الوفاق في طرابلس ورئيس البرلمان عقيلة صالح وعدد من النواب في طبرق، وقائد عملية الكرامة خليفة حفتر في منطقة الرجمة.

وكان السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر قد كرر في أكثر من مناسبة دعمه لشعب وليبيا وسعيها لتحقيق الأمن، مبينا أنه يعمل على مناقشة كيفية العمل مع الأطراف الليبية لإنهاء الانقسامات التي تتسبب في معاناة الشعب الليبي، من خلال الالتقاء بليبيين من مختلف أنحاء البلاد لمناقشة سبل مساهمة بريطانيا في إنهاء الانقسامات.

التدوينة سفير بريطانيا يلتقي بحفتر في مقر إقامته بمنطقة الرجمة التي تبعد 15 كيلومترا شرق بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سفير بريطانيا يلتقي بحفتر في مقر إقامته بمنطقة الرجمة التي تبعد 15 كيلومترا شرق بنغازي”

إرسال تعليق