طرابلس اليوم

الخميس، 29 مارس 2018

بلدي مصراتة يرحب بنتائج ملتقى المصالحة مع الزنتان ويدعو الليبيين إلى التسامح

,

أصدر المجلس البلدي لمدينة مصراتة بيانا الخميس أعلن فيه دعمه لكل الجهود المبذولة في إطار المصالحة بين مدينتي مصراتة والزنتان، وما نتج يوم الأربعاء من زيارة وفد مدينة مصراتة إلى الزنتان في محاولة رأب الصدع وتقريب وجهات النظر.

وقال بيان بلدية مصراتة إن إنهاء الخلافات بين الأخوة في الوطن خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار والحفاظ على النسيج الاجتماعي للوصول إلى بناء الدولة والمؤسسات، التي يتمتع فيها الليبيون بالأمن والأمان وحماية القانون والعيش الكريم.

ودعا المجلس البلدي لمدينة مصراتة أهالي الزنتان إلى زيارة مصراتة، وطالب كل الليبيين بتغليب مصلحة البلاد وتبني لغة المصالحة والتسامح والوئام حتى يتمكن الشعب من المحافظة على وحدة وسيادة ليبيا ومستقبل الأجيال القادمة.

الجدير بالذكر البيان الختامي للمصالحة بين وفدي أهالي مدينتي الزنتان ومصراتة أكد الأربعاء على العمل على المصالحة الوطنية الشاملة بين كافة أبناء الشعب الليبي وعدم السماح بتقسيم ليبيا والنيل من وحدة أراضيها تحت أي مسمى.

وشدد البيان الصادر اليوم الأربعاء على حرمة دم أبناء الشعب الليبي وعلى ضرورة تحقيق أهداف ثورة السابع عشر من فبراير التي قام بها الثوار الذين خرجوا لإنهاء الاستبداد في بداية ثورة 2011 مؤكدين على مدنية الدولة وعدم السماح بعودة الانقلابات.

وأكد البيان – الذي اطلع موقع ليبيا الخبر على نسخة منه – على ضرورة توحيد المؤسستين العسكرية والأمنية المتمثلتين في الجيش والشرطة ودمج الثوار في المؤسستين تحت السلطة المدنية.

ودعا البيان إلى الدفع لبناء دولة القانون والمؤسسات والتداول السلمي على السلطة ومحاربة الإرهاب بكافة أنواعه وفي كل مكان من ربوع ليبيا.

وجاء البيان عقب زيارات أجرتها وفود من مدينة مصراتة إلى الزنتان مطلع الأسبوع الجاري ضمن اتفاق يهدف إلى تأسيس مصالحة شاملة.

وتسعى شخصيات سياسية وعسكرية واجتماعية في المدينتين الواقعتين غرب ليبيا إلى الوصول إلى اتفاق مصالحة ينهي الخلاف بين المدينتين.

وشهدت العلاقة بين مدينتي الزنتان ومصراتة وهما القوتان العسكريتان الأكبر في غرب ليبيا توترا متصاعدا منذ صيف 2014 وحدوث المواجهات المسلحة في عملية فجر ليبيا بين قوات محسوبة على المدينتين.

التدوينة بلدي مصراتة يرحب بنتائج ملتقى المصالحة مع الزنتان ويدعو الليبيين إلى التسامح ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بلدي مصراتة يرحب بنتائج ملتقى المصالحة مع الزنتان ويدعو الليبيين إلى التسامح”

إرسال تعليق