طرابلس اليوم

الأربعاء، 28 مارس 2018

السراج يدعو هولندا إلى مساعدة ليبيا في رفع تجميد الأرصدة الليبية وحظر الأسلحة

,

أشاد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج مشيداً بما تقدمه هولندا من دعم لبرامج الحكومة في عدة مجالات مثل تمكين المرأة والمفوضية العليا للانتخابات والحكم المحلي خلال لقائه وزيرة التعاون والتجارة الخارجية بالمملكة الهولندية سيغريد كاخ، ودعا هولند إلى دعم المطلب الليبي بتمكين الدولة من إدارة الأصول الليبية المجمدة لوقف الخسائر التي تلحق بها.

وأكد السراج على العلاقات الوثيقة التي تربط بين ليبيا وهولندا وقال إنه يتطلع لتطوير هذا الدعم ليشمل مجالات أخرى، مشيراً إلى عضوية هولندا الحالية في مجلس الأمن وأهمية دعمها للمطلب الليبي بتمكين الدولة من إدارة الاصول الليبية المجمدة، وطلب رفع جزئي للحظر على الأسلحة لتمكين قطاعات عسكرية محددة من أداء عملها مثل خفر السواحل وقوة محاربة الإرهاب والحرس الرئاسي، بحسب ما نشرته إدارة التواصل والإعلام في رئاسة مجلس الوزراء.

ودعا السراج المؤسسات والشركات الهولندية للمساهمة في دعم برامج الحكومة الليبية لفتح مجالات العمل أمام الشباب من خلال المشاريع الصغرى والمتوسطة.

من جهتها أشادت الوزيرة بجهود الحكومة لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وأعربت عن اطمئنانها لما لمسته خلال زيارتها من استتباب للأمن، ورحبت بالتعاون في المجالات التي تطرق إليها فائز السراج، كما أكدت على مشروعية المطلبين الليبيين فيما يخص إدارة الأموال المجمدة ورفع الحظر جزئيا عن التسلح.

وقالت الوزيرة إن الشركات الهولندية تتطلع للعودة للعمل في ليبيا وستكون زيارتها القادمة على رأس وفد يضم ممثلين عن هذه الشركات، ورحبت باقتراح فائز السراج بعقد منتدى دولي في طرابلس يجمع الشركات والمؤسسات الاقتصادية والمالية في ليبيا والدول الصديقة.

واستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج صباح الأربعاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس وزيرة التعاون والتجارة الخارجية بالمملكة الهولندية سيغريد كاخ، وسفير مملكة هولندا المعتمد لدى ليبيا إيريك ستراتينغ، وعدد من مسؤولي الخارجية الهولندية، وحضر اللقاء وزير الخارجية الليبي محمد سيالة ووزير التخطيط طاهر الجهيمي وعدد من مسؤولي المجلس الرئاسي.

التدوينة السراج يدعو هولندا إلى مساعدة ليبيا في رفع تجميد الأرصدة الليبية وحظر الأسلحة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يدعو هولندا إلى مساعدة ليبيا في رفع تجميد الأرصدة الليبية وحظر الأسلحة”

إرسال تعليق