طرابلس اليوم

السبت، 31 مارس 2018

دعوات لاحتجاجات في ليبيا للمطالبة بالاستفتاء على الدستور

,

أكّد منظمو “حراك 30 مارس” في لبيبا، اليوم السبت، الاستمرار في الدعوة إلى الخروج بالتظاهرات خلال الأسابيع المقبلة، للمطالبة بالاستفتاء على الدستور.

وأمس الجمعة، شهد ميدان الشهداء وسط طرابلس خروج المئات من المتظاهرين المطالبين بضرورة الاستفتاء على الدستور المطروح منذ أشهر أمام مجلس النواب، رافعين شعارات تنادي بحقهم بالمشاركة في العملية السياسية من خلال استفتاء على الدستور لوضع حل للأزمات المتلاحقة في البلاد.

وقال أحد المنظمين، إنّ “30 مارس هو بداية انطلاق التظاهرات في الميادين، ولا يعبر على أنه يوم واحد فقط”.

وأكّد أنّ “التظاهرة المقبلة ستشهد اقبالاً أكثر بكل تأكيد، لا سيما بعد أن تبددت المخاوف لدى الكثير من الناس بسبب الإشاعات التي أطلقها مناصرو بعض التيارات في البلاد، للحد من خروج الناس والمشاركة في التظاهرات”.

ولفت إلى أنه “لم يظهر خلال التظاهرة أي شعار أو شخص ينتمي لتيار سياسي يشير إلى تبعية هذه التظاهرات لطيف سياسي معين”، قائلاً إنّها “تظاهرة الشعب للمطالبة بحقوقه”.

وأوضح أنّ “المتمسكين بالكراسي رأوا أنّ الدعوة لمثل هذه التظاهرات يمكن أن تهدد عروشهم ولذا أطلق أنصارهم شعارات وفزاعات لا اساس لها لإفشال التظاهرة وهو ما لم يحدث”، مؤكّداً أنّ الدعوات مستمرة للخروج في الجمعات المقبلة إلى حين تحقيق مطالب الشعب.

العربي الجديد

التدوينة دعوات لاحتجاجات في ليبيا للمطالبة بالاستفتاء على الدستور ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “دعوات لاحتجاجات في ليبيا للمطالبة بالاستفتاء على الدستور”

إرسال تعليق