طرابلس اليوم

الجمعة، 30 مارس 2018

اختتام ورشة عمل بتونس حول استراتيجية اليقظة الدوائية بليبيا بمشاركة وزارة الصحة

,

تختم اليوم في العاصمة التونسية ورشة عمل لبناء القدرات حول تطوير “إستراتيجية وطنية لليقظة الدوائية في ليبيا ” بمشاركة قسم التوعية الدوائية الليبي المنشأ حديثاً في وزارة الصحة ومشروع منظمة الصحة العالمية الممول من الاتحاد الأوروبي لتعزيز نظام المعلومات الصحية وإدارة سلسلة الإمدادات الطبية (شمس) مع المركز المغربي لمحاربة التسمم ولليقضة الدوائية المتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وقال مكتب منظمة الصحة العالمية في بيان قصير على صفحته الرسمية على الفيسبوك إن الجلسات التفاعلية والعروض التقديمية ساهمت في تدريب ثمانية مشاركين ليبيين على كيفية تنفيذ التوعية الدوائية في جميع أنحاء المرافق الصحية الليبية والشروع في التعاون الدولي مع برنامج منظمة الصحة العالمية لمراقبة الدولية للأدوية.

وتم أيضًا خلال ورشة العمل الممتدة من يوم 26 إلى 30 من مارس الجاري ترتيب زيارات ميدانية لمركز التوعية الدوائية التونسي كجزء من ورشة العمل.

وبحسب البيان فإن تونس وليبيا عضوان مشارك في البرنامج الدولي لمراقبة الدولية للادوية التابع لمنظمة الصحة العالمية.

وأعطت هذه الزيارات الميدانية لجنة التوعية الدوائية الليبية المشكلة حديثاً الفرصة لفهم كيفية إنشاء مركز التوعية الدوائية التونسي الذي يعمل من عام 1993، وأعطتها نظرة على ممارسات العمل اليومية.

التدوينة اختتام ورشة عمل بتونس حول استراتيجية اليقظة الدوائية بليبيا بمشاركة وزارة الصحة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “اختتام ورشة عمل بتونس حول استراتيجية اليقظة الدوائية بليبيا بمشاركة وزارة الصحة”

إرسال تعليق