طرابلس اليوم

الاثنين، 26 مارس 2018

الصديق الصور: مكتب النائب العام أطلق سراح جمعة الأسطى وهو بصحة جيدة

,

قال مدير مكتب التحقيقات في مكتب النائب العام الصديق الصور إن مكتب النائب العام بطرابلس أمر بالإفراج عن رجل الأعمال الليبي جمعة الأسطى اليوم الإثنين عقب إحالته إلى المكتب من طرف المباحث العامة.

وأوضح الصور لموقع ليبيا الخبر أن الأسطى جلب إلى مكتب النائب العام الإثنين لاستكمال التحقيق في محضر رسمي جرى توقيفه على ذمته، مشيرا إلى أن مكتب النائب العام أمر بالإفراج عنه وإخلاء سبيله على الفور.

وأكد الصور أن جمعة الأسطى بصحة جيدة وأنه غادر إلى منزله على الفور عقب أمر الإفراج وإطلاق سراحه.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن عائلة رجل الأعمال الليبي جمعة الأسطى تأكيدا على خبر الإفراج عنه اليوم الإثنين، وتوجه شقيق الأسطى بالشكر لمكتب النائب العام الذي أصدر أمر الإفراج عن جمعة الأسطى، مؤكدا احتفاظهم بالحق القانوني في ملاحقة المسؤولين عن احتجازه.

وكانت عائلة رجل الأعمال والمالك السابق لقناة العاصمة الفضائية جمعة الأسطى قد طالبت المجموعة المسؤولة عن احتجازه بضرورة إخلاء سبيله والحفاظ على حياته، ودعت في بيان منذ يومين رئيس المجلس الرئاسي ووزير الداخلية إلى اتخاذ ما يلزم كونهم مسؤولين قانونا عن ضمان سلامته حسب تعبير البيان.

الجدير بالذكر أن مجموعة مسلحة اقتحمت منزل الأسطى في العاصمة الليبية طرابلس منذ ثمانية أيام واقتادته إلى سيارة أمام منزله، ولم يتمكن شهود العيان من معرفة هوية المجموعة التي قامت باحتجازه في ذلك الوقت.

وعاد رجل الأعمال الليبي جمعة الأسطى إلى مدينة طرابلس منذ فترة وجيزة وذلك بعد خروجه من العاصمة الليبية خلال أحداث فجر ليبيا في عام ألفين وأربعة عشر، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اختطافه أو القبض عليه.

التدوينة الصديق الصور: مكتب النائب العام أطلق سراح جمعة الأسطى وهو بصحة جيدة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الصديق الصور: مكتب النائب العام أطلق سراح جمعة الأسطى وهو بصحة جيدة”

إرسال تعليق