طرابلس اليوم

السبت، 31 مارس 2018

مقتل جنديين في مواجهات مسلحة بين كتائب عملية الكرامة في بنغازي شرق ليبيا بسبب مروج مخدرات

,

لقي اثنان من عناصر كتيبة الشهيد علي الثمن التابعة لعملية الكرامة مصرعهما وأصيب اثنان آخران من عناصر الغرفة المركزية المشتركة التابعة لعملية الكرامة في مواجهات مسلحة استمرت بين عناصر الكتيبة والغرفة لساعات صباح الجمعة في بنغازي شرق ليبيا.

وبحسب مصدر أمني في المدينة اندلعت المواجهات المسلحة في الساعات الأولى من صباح الجمعة بين قوات تابعة للغرفة الأمنية المشتركة التي قامت بدعم إدارة مكافحة المخدرات من جهة ضد بعض منتسبي كتيبة الشهيد علي الثمن في منطقة قنفودة غرب بنغازي من جهة أخرى.

وأوضح المصدر أن المواجهات المسلحة اندلعت عقب عملية القبض على أحد مروجي المخدرات وحبوب الهلوسة أثناء قيامه بصفقة بيع 30 ألف حبة من عقار الترامادول.

وبحسب المصدر اعترف مروج المخدرات بعد القبض عليه بوجود كمية أخرى تقدر بخمسة وثلاثين ألف حبة من الترامادول إضافة إلى كمية من الهروين في مقر تابع لكتيبة الشهيد علي الثمن في منطقة قنفودة.

الجدير بالذكر أن كتيبة الشهيد علي الثمن تتكون من مقاتلين موالين لعملية الكرامة من قبائل التبو.

وقامت الكتيبة في منتصف شهر نوفمبر الماضي بالهجوم على مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في منطقة قنفودة غرب بنغازي.

وبحسب الناطق الرسمي باسم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية جاء هجوم كتيبة التبو لتهريب أحد الموقوفين داخل مركز الإيواء من الجنسية السودانية، بعد ضبطه وهو يمارس عمله في مقهى في سوق الخردة شرق مدينة بنغازي دون أوراق رسمية وهو حامل لمرض الكبد الوبائي.

ولم تفلح محاولة كتيبة التبو في إخراج الموقوف وذلك بعد تدخل أعضاء الفرع وإسناد كتيبة الاستطلاع التابعة للصاعقة والكتيبة 302 صاعقة والكتيبة 17 صاعقة حيث تم ضبط أحد المهاجمين وتسليمه إلى الشرطة العسكرية، بحسب أمجد الورفلي.

وتشهد مدينة بنغازي شرق ليبيا توترات أمنية من فترة إلى أخرى وكانت عملية الكرامة قد أعلنت سيطرتها على المدينة بشكل كامل في ديسمبر كانون الأول الماضي وذلك بعد أكثر من 3 سنوات من المواجهات التي خاضها المقاتلون التابعون لعملية الكرامة ضد مجلس شورى ثوار بنغازي.

التدوينة مقتل جنديين في مواجهات مسلحة بين كتائب عملية الكرامة في بنغازي شرق ليبيا بسبب مروج مخدرات ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مقتل جنديين في مواجهات مسلحة بين كتائب عملية الكرامة في بنغازي شرق ليبيا بسبب مروج مخدرات”

إرسال تعليق