طرابلس اليوم

الثلاثاء، 27 مارس 2018

استكمال المرحلة الثانية من تدريبات سرية حماية قاعدة طرابلس البحرية

,

أقيمت صباح الإثنين بقاعدة طرابلس البحرية احتفالية بمناسبة إنتهاء المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لسرية حماية قاعدة طرابلس.

وقال الناطق الرسمي باسم البحرية الليبية أيوب قاسم لموقع ليبيا الخبرإن المتدربين قدموا عدة فقرات وعروض في الفنون القتالية وطرق النجاة والإنقاذ التي شملت المداهمة والاقتحام مع استخدام السواتر، وتغطية الانسحاب بالجرحى في حالة الاشتباكات.

إضافة إلى الإنزال على شاطئ البحر ومداهمة المباني مع تحرير الرهائن والقبض على المطلوبين، وإخلاء السفن في الحالات الحرجة وإنقاذ الجرحى.

وأشار قاسم إلى أن الاحتفال جرى بحضور وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق أوحيدة عبدالله اوحيدة، ورئيس أركان القوات البحرية سالم ارحومة، وآمر قاعدة طرابلس البحرية عبدالحكيم بوحولية، إضافة إلى عدد من المستشارين والمدربين في وزارة الدفاع الإيطالية، وعدد من ضباط وضباط الصف من منتسبي القوات البحرية وقاعدة طرابلس.

وأوضح قاسم أن مرحلة التدريبات الثانية استمرت لمدة أكثر من شهر بمشاركة ثلاثين من عناصر السرية، في الساحة وفي مواقع أخرى داخل القاعدة.

وكانت المرحلة الأولى قد جرت على متن السفينة (ابن عوف) وفي الساحة واستمرت لمدة شهر، بحسب أيوب قاسم الذي أكد أنه تم فيها تدريب الأفراد على استخذام السلاح والمبادئ العامة لأعمال الحماية والإنقاذ.

وأشار قاسم إلى أنه من المخطط أن تتم المرحلة الثالثة في دولة إيطاليا لمدة شهر ونصف وأن تكون تدريبات مكملة ومتقدمة لما تم التدريب عليه في المرحلتين الأولى والثانية، مبينا أنه من المحتمل أن تبدأ يوم 2 أبريل القادم.

وتجري عملية التدريب بمراحلها الثلاث بناءً على اتفاقية التعاون مع الجانب الإيطالي، ومن خلال مدربين إيطاليين في جميع مراحلها، بحسب قاسم.

التدوينة استكمال المرحلة الثانية من تدريبات سرية حماية قاعدة طرابلس البحرية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “استكمال المرحلة الثانية من تدريبات سرية حماية قاعدة طرابلس البحرية”

إرسال تعليق