طرابلس اليوم

الجمعة، 30 مارس 2018

مفوضية اللاجئين تقدم دعما للنساء النازحات في 16 منطقة بليبيا

,

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبدعم من التمويل الألماني قاما بتوزیع 8,517 حقیبة “حواء” تحتوي كل منھا على مستلزمات النظافة الشخصية، توزع في 16 منطقة بما فیھم طرابلس ومصراتة وسبھا وجبل نفوسة وبني ولید وجنزور وأوباري ومرزق.

وتحتوي ھذه الحقائب على مستلزمات النظافة مثل الصابون والشامبو وفرش ومعجون الأسنان، بالإضافة إلى أغراض أخرى لتغطیة الاحتیاجات المحلیة للنساء والفتیات.

وبحسب بيان أصدرته البعثة تمثل النساء والفتیات النازحات إحدى أكثر الفئات ضعفاً في لیبیا، حيث یقدر عدد النازحين في البلاد بما یزید عن 500،000 شخص إما من النازحین داخلیاً أو ممن عادوا إلى منازلھم عقب فترة من النزوح.

وتمثل المواد الصحیة الیومیة حاجة ماسّة لكل النازحین الذین غالبا ً ما یتواجدون عرضةً للأحوال الجویة القاسیة التي تحولھم دون التمكن من الحصول على المستلزمات الضروریة بالإضافة إلى وطأة ظروف النزوح القاسیة.

وبجانب توزیع حقائب حواء من مستلزمات النظافة، تغتنم مفوضیة اللاجئین وصندوق الأمم المتحدة للسكان ھذه الفرصة للقاء النساء النازحات في أرجاء البلاد وتقییم أحوالھن المعیشیة، للتعرف على احتیاجاتھن ومن ثم تقدیم استجابة ملائمة لتغطیة هذه الاحتیاجات.

وتستمر الوكالتان في العمل لدعم تمكین وحمایة النساء والفتیات النازحات في لیبیا، وتعزیز مشاركتھن في حوارات المجتمع المدني وضمان أن تُسمع أصواتھنّ.

التدوينة مفوضية اللاجئين تقدم دعما للنساء النازحات في 16 منطقة بليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مفوضية اللاجئين تقدم دعما للنساء النازحات في 16 منطقة بليبيا”

إرسال تعليق