طرابلس اليوم

الأربعاء، 28 مارس 2018

معيتيق يؤكد أن توفير الأدوية من أولويات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية

,

ناقش النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية “أحمد عمر معيتيق” الأربعاء مع وزير الصحة المفوض “عمر البشير” المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل الوزارة لا سيما ما يتعلق بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وأكد أحمد معيتيق على أن توفير الدواء للمواطن وتقديم الخدمة الطبية الجيدة له من أولويات عمل المجلس الرئاسي التي لا يمكن التأخير فيها بأي شكل من الأشكال من خلال متابعة عمل اللجان المشكلة والتي أوكلت لها مهمة توفير الأدوية والمواد الطبية.

ودعا أحمد معيتيق إلى ضرورة تكثيف الجهود وتذليل الصعاب من أجل توفير الأدوية بشكل منتظم وبدون تأخير، وأعلن استعداد المجلس الرئاسي لتذليل كافة المختنقات التي تعيق عمل وزارة الصحة ، بحسب ما نشرت إدارة التواصل والإعلام في رئاسة مجلس الوزراء الأربعاء.

من جهته قال وزير الصحة عمر البشير إن الوزارة تبذل كافة الجهود من أجل توفير الأدوية بشكل منتظم، إلا أن عدم تسييل المبالغ الكافية يمنعها من الاستمرار.

وحضر الاجتماع الذي أقيم في ديوان رئاسة الوزراء بطرابلس الأربعاء كل من وكيلي الوزارة “عيسى العمياني” و”محمد هيثم”، ومدير جهاز الإمداد الطبي “الطاهر بالخير”، ومدير إدارة الصيدلة “ناهد المكي”، ورئيس لجنة العطاء الفرعي “فوزية الغرياني”.

ويشهد القطاع الصحي في ليبيا أزمة ونقصا في الأدوية والمواد الطبية منذ عدة سنوات نتيجة للأزمة الاقتصادية والسياسية والانقسام الإداري في البلاد.

التدوينة معيتيق يؤكد أن توفير الأدوية من أولويات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “معيتيق يؤكد أن توفير الأدوية من أولويات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية”

إرسال تعليق