طرابلس اليوم

الاثنين، 26 مارس 2018

سفير النيجر ينفي وجود قوات معارضة من بلاده في ليبيا ويناقش ملفي الأمن والهجرة مع السويحلي

,

ناقش رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي مع السفير النيجيري لدى ليبيا الحسين ملول الإثنين العلاقات الثنائية بين بين ليبيا والنيجر بالإضافة إلى الوضع الأمني على الحدود الليبية النيجيرية وملف الهجرة غير الشرعية.

ونفى السفير النيجيري وجود أي مجموعات معارضة مسلحة من بلاده داخل التراب الليبي، مؤكدًا احترام النيجر لسيادة ليبيا واستقلالها ودعمها الكامل للسلطات الليبية لاستعادة الأمن والاستقرار في البلاد، وفقا لما نشره المكتب الإعلامي للسويحلي.

وبحسب بيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة أجري الاجتماع بحضور رئيس لجنة دعم الأمن والاستقرار وعضوين عن الجنوب بالمجلس في مقره بالعاصمة طرابلس.

ووجه السفير النيجيري دعوةً رسمية لرئيس المجلس الأعلى للدولة لزيارة النيجر واللقاء بمسؤوليها للتباحث حول الأزمة الراهنة وسُبل التعاون المشترك بين البلدين.

من جانبه رحّب عبدالرحمن السويحلي بدعوة السفير النيجيري لزيارة بلاده، مؤكدًا أن النيجر بلد جار وصديق مهم لليبيا وأن البلدين يتأثران سلبًا أو إيجابًا بالوضع الأمني في كل منهما، مُشددًا على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين خاصةً في المجال الأمني وملف الهجرة غير الشرعية.

وثمن السويحلي وقوف النيجر على مسافة واحدة من جميع الأطراف في ليبيا داعيًا إياها إلى الاستمرار في هذا النهج لتشجيع الفرقاء على الحوار والتوافق.

الجدير بالذكر أن التقارير العسكرية وتصريحات عدد من المسؤولين الليبيين خلال السنوات الماضية تفيد بوجود عدد من مقاتلي المعارضة التشادية والسودانية في جنوب ليبيا، وتتهم الأطراف الليبية المختلفة هذه القوات بالعمل كمرتزقة في ليبيا والمشاركة في أعمال العنف المختلفة في البلاد.

التدوينة سفير النيجر ينفي وجود قوات معارضة من بلاده في ليبيا ويناقش ملفي الأمن والهجرة مع السويحلي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سفير النيجر ينفي وجود قوات معارضة من بلاده في ليبيا ويناقش ملفي الأمن والهجرة مع السويحلي”

إرسال تعليق