طرابلس اليوم

السبت، 31 مارس 2018

جهاز مكافحة الهجرة يؤكد أن خطاب تكليف إيطالي بتمثيل ليبيا المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مزور

,

نفى ميلاد الساعدي المستشار الإعلامي لرئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ما جرى تداوله عبر وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي بأن الجهاز قد قام بتكليف شخص إيطالي يدعى لوتشيانو كالاتشينو بتمثيل دولة ليبيا لحضور اجتماع خاص عن الهجرة غير الشرعية يعقده الاتحاد الأوروبي.

وأكد الساعدي أن أن الخطاب الذي يتم تداوله عبر الإعلام و الذي يحمل توقيع رئيس الجهاز مزور، وأن ذات الرقم الممنوح للرسالة المزورة وهو ( 175 ) رقم ممنوح عبر التسلسل الإداري لشؤون العاملين بالجهاز و يخص أمر نقل ضابط صف إلى مركز إيواء عين زارة

وأوضح الساعدي أن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يسعى للعمل في أقسى الظروف خدمة للصالح العام على الرغم مما يتعرض له من حملات تشويه وشائعات تحاول النيل من الجهاز ورئاسته، بحسب تعبيره.

وأضاف الساعدي أن الاجتماع الذي حضره كالاتشيورا هو اجتماع خاص بالجمارك و الحدود و لا علاقة له بملف الهجرة و تبعياته.

ودعا الساعدي المؤسسات الإعلامية و مواقع التواصل الاجتماعي و النشطاء و الصحفيين إلى توخي الدقة فيما ينشرونه، مشددا على أن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية هو جهاز وطني أمني يتبع وزارة الداخلية في حكومة الوفاق.

وأضاف أن الجهاز لديه مكتب إعلامي ومتخصصون على استعداد لتزويد أي مؤسسة إعلامية أو أي صحفي بأي معلومة أو نشرة أو خبر عن الجهاز.

وكان رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة الشاملة للحدود في ليبيا (يوبام) فنشنزو تاليافري قد قدم اعتذارا رسميا إلى وزير الخارجية الليبي محمد سيالة على حادثة جلوس المستشار الجمركي لبعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة الشاملة للحدود في ليبيا في المقعد المخصص لليبيا أثناء اجتماعات المنظمة العالمية للجمارك التي عقدت في بروكسل في الفترة من19 إلى 21 مارس الجاري.

وأوضح فنشنزو تاليافري رئيس البعثة أن الواقعة كانت نتيجة خطأ شخصي غير مقصود من البعثة، بحسب مدير مكتب الأعلام في وزارة الخارجية الليبية أحمد الأربد.

وأقر فنشنزو تاليافري بأن هذا خطأ مخالف للأعراف الدبلوماسية ، و قدم اعتذارا رسميا و تعهدا بعدم تكرار ذلك ، كما أكد على أن الموظف المعني قد تم إيقافه عن العمل.

و شدد تاليافري على أن طبيعة عمل البعثة هي تقديم الدعم و المشورة الفنية للدولة الليبية ومؤسساتها بغية تحقيق مزيد من الأمن و الإستقرار .

من جانبه شدد الوزير محمد سيالة على ضرورة احترام السيادة الوطنية الليبية وأن هذه الواقعة رغم كونها خطأ شخصي إلا أن ذلك لا يعني التهاون في اتخاذ إجراءات حاسمة و حازمة لحفظ هيبة الدولة و سيادتها ، و أن ليبيا لا يمثلها و لا يتحدث باسمها إلا الليبيون.

الجدير بالذكر أن حادثة جلوس المستشار الأوروبي في مقعد ليبيا أثارت حالة من الاستنكار والاستهجان في الأوساط الليبية المختلفة خلال الفترة الماضية.

وأكدت بعثة يوبام أن الصورة التي نشرت لا ثمثل الواقع، وأن مصلحة الجمارك الليبية طلبت من خبير يوبام أن يعطي مشورة فنية خلال اجتماع الجمعية الدولية للجمارك وتماشيا مع المهمة الموكلة للبعثة في مساعدة السلطات الليبية وبناء على طلبها، وشددت البعثة أن العملية يقودها الليبيون بشكل كامل.

التدوينة جهاز مكافحة الهجرة يؤكد أن خطاب تكليف إيطالي بتمثيل ليبيا المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مزور ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “جهاز مكافحة الهجرة يؤكد أن خطاب تكليف إيطالي بتمثيل ليبيا المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مزور”

إرسال تعليق