طرابلس اليوم

الجمعة، 30 مارس 2018

فنشنزو تاليافري يعتذر لليبيا عن جلوس مستشار أوروبي في مقعد ليبيا خلال اجتماعات المنظمة العالمية للجمارك

,

قدم رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة الشاملة للحدود في ليبيا (يوبام) فنشنزو تاليافري اعتذارا رسميا إلى وزير الخارجية الليبي محمد سيالة على حادثة جلوس المستشار الجمركي لبعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة الشاملة للحدود في ليبيا في المقعد المخصص لليبيا أثناء اجتماعات المنظمة العالمية للجمارك التي عقدت في بروكسل في الفترة من19 إلى 21 مارس الجاري.

وأوضح فنشنزو تاليافري رئيس البعثة أن الواقعة كانت نتيجة خطأ شخصي غير مقصود من البعثة، بحسب مدير مكتب الأعلام في وزارة الخارجية الليبية أحمد الأربد.

وأقر فنشنزو تاليافري بأن هذا خطأ مخالف للأعراف الدبلوماسية ، و قدم اعتذارا رسميا و تعهدا بعدم تكرار ذلك ، كما أكد على أن الموظف المعني قد تم إيقافه عن العمل.

و شدد تاليافري على أن طبيعة عمل البعثة هي تقديم الدعم و المشورة الفنية للدولة الليبية ومؤسساتها بغية تحقيق مزيد من الأمن و الإستقرار .

من جانبه شدد الوزير محمد سيالة على ضرورة احترام السيادة الوطنية الليبية وأن هذه الواقعة رغم كونها خطأ شخصي إلا أن ذلك لا يعني التهاون في اتخاذ إجراءات حاسمة و حازمة لحفظ هيبة الدولة و سيادتها ، و أن ليبيا لا يمثلها و لا يتحدث باسمها إلا الليبيون.

الجدير بالذكر أن حادثة جلوس المستشار الأوروبي في مقعد ليبيا أثارت حالة من الاستنكار والاستهجان في الأوساط الليبية المختلفة خلال الفترة الماضية.

وأكدت بعثة يوبام أن الصورة التي نشرت لا ثمثل الواقع، وأن مصلحة الجمارك الليبية طلبت من خبير يوبام أن يعطي مشورة فنية خلال اجتماع الجمعية الدولية للجمارك وتماشيا مع المهمة الموكلة للبعثة في مساعدة السلطات الليبية وبناء على طلبها، وشددت البعثة أن العملية يقودها الليبيون بشكل كامل.

التدوينة فنشنزو تاليافري يعتذر لليبيا عن جلوس مستشار أوروبي في مقعد ليبيا خلال اجتماعات المنظمة العالمية للجمارك ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “فنشنزو تاليافري يعتذر لليبيا عن جلوس مستشار أوروبي في مقعد ليبيا خلال اجتماعات المنظمة العالمية للجمارك”

إرسال تعليق