طرابلس اليوم

السبت، 31 مارس 2018

المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد قرب افتتاح مصنعي الإيثيلين والبولي إيثيلين في راس لانوف وسط ليبيا

,

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان صحفي السبت إنها تتابع عن كثب جميع الاستعدادات الجارية بالمجمع الصناعي بشركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز – وسط ليبيا – لإعادة تأهيل مصنعي الإيثلين والبولي إيثلين استعداداً لبداية التشغيل في الفترة القريبة القادمة.

وأكد عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط جادالله العوكلي على حرص أعضاء مجلس إدارة المؤسسة على المضي قدماً في تشغيل مصنعي الإيثلين والبولي إيثلين بشركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز.

واجتمع عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط للتصنيع والتخطيط والحاسب والاتصالات جاد الله حمد العوكلي مع على الفرجاني مدير إدارة القياس ومراقب البتروكيماويات والغاز المحبوب ادريدر وعلي غولة منسق مشاريع البتروكيماويات بالمؤسسة وناجي احفاف رئيس مجلس إدارة شركة راس لانوف لتصنيع النقط و الغاز المكلف وأعضاء مجلس الإدارة ومديرو الإدارات والمراقبين ذوي العلاقة بالشركة في قاعة الاجتماعات بالمجمع،وناقشوا العرض الذي قدمته الإدارات المختصة حول أعمال الصيانة والتركيبات والتوريدات للمعدات بالمجمع والتي نُفِذًت خلال الفترة الماضية والمخطط العام للأعمال المرتقبة في الفترة القريبة القادمة والميزانيات التشغيلية المقترحة لذلك.

وأثنى العوكلي خلال الاجتماع الذي عقد يوم الإربعاء على المجهودات العالية والمبذولة من قبل مستخدمي الشركة.

وقام عضو مجلس الإدارة بالمؤسسة رفقة المشاركين بالاجتماع بزيارة تفقدية للمصنعين والمرافق التابعة لهما واطلع على الأعمال الجارية واستمع الى الشروحات الوافية حول الجاهزية التامة لكل المرافق لتزويد المصنعين والمصفاة، وإلى استعدادات رجال السلامة والاطفاء بالمجمع والشركة.

الجدير بالذكر أن مصنع الإيثلين متوقف عن العمل منذ عام 2011 ، وتوقف مصنع البولي إيثلين منذ عام 2013 ، وباشرت المؤسسة بأعمال الصيانة والتجهيز بانتظار إعادة تشغيل المصفاة لتوفير النافثا اللازمة لتشغيل المصنعين، بعد سيطرة عملية الكرامة على الميناء ومجمع راس لانوف وتسليمه للمؤسسة في شهر سبتمبر 2016.

الجدير بالذكر أن الإيثيلين يدخل في صناعات مختلفة منها الطبية والدوائية، بينما يستخدم البولي إيثيلين في صناعات السجاد والقماش الصناعي والصوف وبعض الألياف الصناعية ، وتتم عملية صناعة المادتين من الغاز الطبيعي.

التدوينة المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد قرب افتتاح مصنعي الإيثيلين والبولي إيثيلين في راس لانوف وسط ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد قرب افتتاح مصنعي الإيثيلين والبولي إيثيلين في راس لانوف وسط ليبيا”

إرسال تعليق