طرابلس اليوم

الأربعاء، 28 مارس 2018

الرئاسي يتفق مع سفير كوريا الجنوبية على وضع ترتيبات أمنية لعودة الشركات المتعاقدة مع ليبيا

,

اتفق المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية الأربعاء مع سفير كوريا الجنوبية سونغ سو على التعاون من أجل وضع الترتيبات الأمنية والإدارية اللازمة لعودة الشركات الكورية إلى ليبيا لاستكمال المشاريع المتعاقد عليها.

وجاء ذلك خلال اجتماع ناقش فيه النائب بالمجلس الرئاسي “أحمد عمر معيتيق”، مع سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى ليبيا “تشوي سونغ سو”، ما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات واللقاءات السابقة بشأن عودة الشركات الكورية لاستكمال المشروعات المتعاقد عليها في المجالات الكهربائية، والإسكانية، والبنية التحتية.

وأكد أحمد معيتيق للسفير على عمق العلاقات الليبية الكورية وطالب الحكومة الكورية، بضرورة رفع الحظر عن الشركات المنفذة للمشاريع في ليبيا والتي أبدت رغبتها في العودة لاستكمال المشاريع في البلاد.

وأعرب سفير كوريا الجنوبية عن رغبة الشركات الكورية في العمل بليبيا، في حال توفير الضمانات الأمنية والبيئة المناسبة لاستكمال المشاريع.

الجدير بالذكر أن الشركات الكورية تعاقدت مع ليبيا في مشاريع محطة الزويتينة الكهربائية المزدوجة بقوة 250 ميغاوات، ومحطة الخليج بقوة 400 ميغاوات، إضافة إلى محطة غرب طرابلس بقيمة 400 ميغاوات، وبلغت مراحل الإنجاز في هذه المشاريع نسبا متفاوتة.

وأدت الأوضاع الأمنية والتوترات في مختلف مناطق ليبيا إلى توقف مشاريع التنمية والإنشاء في مختلف مناطق البلاد عقب ثورة السابع عشر من فبراير وما تبعها من توترات أمنية.

وكانت حكومة الوفاق الوطني الليبية قد دعت في أكثر من مناسبة إلى عودة الشركات وبدء أعمال استكمال المشاريع المتوقفة في العام الجاري، بعد تحسن الأوضاع الأمنية في البلاد.

التدوينة الرئاسي يتفق مع سفير كوريا الجنوبية على وضع ترتيبات أمنية لعودة الشركات المتعاقدة مع ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الرئاسي يتفق مع سفير كوريا الجنوبية على وضع ترتيبات أمنية لعودة الشركات المتعاقدة مع ليبيا”

إرسال تعليق