طرابلس اليوم

الجمعة، 30 مارس 2018

مسؤولو الأكاديمية الليبية بمصراتة يطالبون باستقلالية مالية وإدارية

,

عبر المسؤولون في الأكاديمية الليبية مصراتة عن استيائهم من الوضع الذي آلت إليه الأكاديمية خلال السنوات الأخيرة بسبب ضعف الإمكانيات، وعدم استقلاليتها مالياً وإدارياً باعتبارها إحدى فروع الأكاديمية الليبية في طرابلس.

وطالبوا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بالنظر بعين الاعتبار للأكاديمية، التي تقدم خدمة لطلاب مدينة مصراتة والمدن المجاورة لها، من خلال منحها الاستقلالية المالية والإدارية، حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها بتخريج كفاءات علمية في مختلف التخصصات وتسهم في عملية البناء والتنمية، وتطوير المناهج الدراسية من قبل أساتذة مختصين.

وأشار المسؤولون خلال لقائهم بالنائب في المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق إلى ضعف المناهج التعليمية، وعدم تطويرها بما يواكب المرحلة، بالإضافةإلى لعزوف الأساتذة عن التعاون مع الأكاديمية، لعدم التمكن من دفع مستحقاتهم المالية، التي وصلت لأكثر من ثلاثة ملايين دينار، رغم مطالبة وزارة المالية بتسوية أوضاعهم.

من جهته أثنى أحمد معيتيق على الدور الذي قامت به الأكاديمية منذ افتتاحها عام 2008، وتخريجها كفاءات علمية في مختلف التخصصات، وطالب المسؤولين فيها بتقديم مذكرة تفصيلية لتوضيح أهمية الأكاديمية في المنطقة الوسطى بشكل عام، والصعوبات التي تعيق عملها، لوضعها محل دراسة مع المختصين لتذليل الصعاب التي تعيق سير عملها وتقف حجر عثرة أمام مسيرتها التعليمية.

وقام النائب بالمجلس الرئاسي “أحمد عمر معيتيق”، مساء الخميس بزيارة الأكاديمية الليبية في مدينة مصراتة غرب ليبيا، والتقى المسؤولين فيها، وأعضاء هيئة التدريس.

التدوينة مسؤولو الأكاديمية الليبية بمصراتة يطالبون باستقلالية مالية وإدارية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مسؤولو الأكاديمية الليبية بمصراتة يطالبون باستقلالية مالية وإدارية”

إرسال تعليق