طرابلس اليوم

الاثنين، 26 مارس 2018

السراج ينفي تقديم عرض لأي طرف ليبي ويرحب بأي مبادرة لحل الأزمة اللبيية

,

نفى الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني محمد السلاك الإثنين ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بشأن تقديمه لأي عرض لأي طرف سياسي، وأكد في الوقت نفسه ترحيب السراج بأى مبادرات من شأنها حلحلة الأزمة الليبية.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد نشرت خبرا مفاده أن القائد العام لعملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر قد رفض مؤخراً عرضاً سرياً من فائز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني في العاصمة الليبية طرابلس، يقضي باقتسام السلطة مناصفة بين الطرفين، في محاولة لإنهاء الأزمة السياسية والعسكرية التي تشهدها البلاد، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول ليبي رفيع المستوى لم تسمه أن حفتر تلقى رسالة في هذا الخصوص من السراج، لدى اجتماعه قبل نحو أسبوعين بمقره في منطقة الرجمة خارج مدينة بنغازي شرق ليبيا، مع مبعوث شخصي من السراج بوساطة من دولتين عربيتين على الأقل، بحسب الصحيفة.

وتوجد في ليبيا حكومتان، حيث تدير حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا غرب ليبيا بينما تسيطر حكومة أخرى على شرق ليبيا وترفض تسليم السلطة إلى حكومة الوفاق.

وتعمل بعثة الأمم المتحدة على تطبيق خطة العمل الخاصة بليبيا والمدعومة من المجتمع الدولي والتي جرى الإعلان عنها في أيلول سبتمبر الماضي، وتهدف الخطة إلى تعديل الاتفاق السياسي وإجراء انتخابات عامة واعتماد دستور لليبيا لإنهاء المرحلة الانتقالية والانقسام السياسي والإداري ووضع حد للأزمة في البلاد

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة قد أعلن في إحاطته أمام مجلس الأمن الأسبوع الماضي أنه ينوي البدء في محاولة أخيرة لتعديل الاتفاق السياسي الليبي قبل البدء في تنفيذ باقي عناصر خطة العمل.

التدوينة السراج ينفي تقديم عرض لأي طرف ليبي ويرحب بأي مبادرة لحل الأزمة اللبيية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج ينفي تقديم عرض لأي طرف ليبي ويرحب بأي مبادرة لحل الأزمة اللبيية”

إرسال تعليق