طرابلس اليوم

الاثنين، 26 مارس 2018

هيئة الثقافة تستنكر هدم الدار العربية للكتاب بطرابلس وتؤكد أنها تعمل ليأخذ القانون مجراه

,

استنكرت الهيئة العامة للثقافة في حكومة الوفاق الوطني الليبية ما وصفته بالاعتداء السافر على مقر الدار العربية للكتاب في مدينة طرابلس ومحاولة هدم وطمس معالمه الثقافية.

وأكدت الهيئة في بيان صادر الإثنين أن المؤسسات والمعالم الثقافية ملك لكل الليبيين ولا يحق لأي كان العبث بها أو محاولة النيل منها. وأشارت الهيئة أنها هي المكلفة بحماية الموروث الثقافي، ودعت من وصفتهم بالمعتدين إلى التراجع عن أفعالهم التي لا ينبغي أن تصدر في ظل دولة القانون والمؤسسات التي يطمح إليها الليبيون بحسب وصف البيان.

ودعت الهيئة أبناء الشعب الليبي ومؤسسات المجتمع المدني المعنية إلى الوقوف مع الهيئة في تصديها للاعتداء على واحد من أهم المعالم الثقافية.

وأكدت الهيئة أنها تعمل تحت مظلة القانون الذي يجب أن يأخذ مجراه تجاه هذه القضية التي تمت إحالتها إلى جهات الاختصاص لردع من وصفتهم بالمعتدين.

وأعلن الحرس البلدي في مدينة طرابلس أنه أوقف عملية هدم مبنى الدار العربية للكتاب في منطقة أبومليانة في العاصمة الليبية ، والتي قام بها مالكو جزء من الأرض المقام عليها مبنى الدار الأحد نظرا لعدم صدور إذن بالهدم.

التدوينة هيئة الثقافة تستنكر هدم الدار العربية للكتاب بطرابلس وتؤكد أنها تعمل ليأخذ القانون مجراه ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “هيئة الثقافة تستنكر هدم الدار العربية للكتاب بطرابلس وتؤكد أنها تعمل ليأخذ القانون مجراه”

إرسال تعليق