طرابلس اليوم

الاثنين، 5 يونيو 2017

إيطاليا: أنفقنا 200 مليون يورو لمواجهة الهجرة من ليبيا

,

قال وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، إن حكومة بلاده أنفقت نحو مائتي مليون يورو لمواجهة الهجرة غير الشرعية القادمة من جنوب ليبيا.

وأضاف ماركو مينيتي قائلا: “كما تلقينا من الاتحاد الأوروبي مبلغ 200 مليون يورو لتمويل هذه الجهود، وسنعمل على إنفاق المزيد في الأشهر القادمة”.

ولم يحدد “مينيتي ” في تصريح للتلفزيون الحكومي الإيطالي أمس الأحد، الفترة الزمنية التي جرى خلالها إنفاق هذه الأموال، غير أن العاصمة روما كانت قد أعلنت في فبراير الماضي عن تخصيص 200 مليون يورو لـ”صندوق إفريقيا”، بهدف وقف انطلاق قوارب الهجرة عبر رصد الحدود الخارجية، وفق ما نشرت وكالة أنباء التضامن.

واقترح وزير الداخلية الإيطالي للحد من الهجرة غير الشرعية القادمة من ليبيا، قائلا: “إذا كنا نرغب في وضع حد للهجرة القادمة من جنوب ليبيا، فيجب التأكد من أن حكومة الوفاق الوطني قادرة على السيطرة على المياه الإقليمية، ولهذا ندرب خفر السواحل الليبي في الشمال (سواحل طرابلس)، ونعمل على إعادة تأهيل زوارق دورياتهم”.

يذكر أن إيطاليا قد سلمت خفر السواحل الليبية، في منتصف الشهر الماضي أربعة زوارق دورية جرى تجديدها، بهدف تعزيز الجهود الليبية لمنع تهريب البشر، وقد كانت إيطاليا والاتحاد الأوروبي، قد وعدتا في فبراير الماضي، بإنفاق ملايين اليورو لمساعدة حكومة الوفاق على تطوير أسطول حراسة السواحل وقام الاتحاد الأوروبي بتدريب نحو 90 من أفراد الأطقم.

التدوينة إيطاليا: أنفقنا 200 مليون يورو لمواجهة الهجرة من ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إيطاليا: أنفقنا 200 مليون يورو لمواجهة الهجرة من ليبيا”

إرسال تعليق