طرابلس اليوم

الأحد، 27 أغسطس 2017

تبادل 11 مخطوفًا بين قبيتلي التبو والزوية بالكفرة

,

قامت قبيلتا التبو والزوية، يوم الخميس، بعملية تبادل مخطوفين، شملت تبادل 11 مخطوفًا من القبيلتين، كانوا قد اختطفوا منذ أكثر من أسبوع على طريق (الكفرة- جالو) جنوب شرق ليبيا.

وذكرت مصادر محلية من مدينة الكفرة، أن جهاز الإسعاف والطوارئ في الكفرة تدخل بعد أن جرى التوافق على تبادل خمسة مخطوفين من قبيلة الزوية، مقابل وستة أخرين من قبيلة التبو، الخميس، بحسب ما نشرت بوابة الوسط.

وأكد مدير جهاز الإسعاف والطوارئ في الكفرة إبراهيم بالحسن، أن جهود حثيثة بذلت من الخيرين وأسفرت عن الاتفاق وإجراء عملية التبادل بين القبيلتين، وجرى تكليف الجهاز بمهمة التسليم والاستلام للمخطوفين.

وأوضح بالحسن لبوابة الوسط، أن عملية التسليم والتسلم جرت بنجاح وعاد المخطوفون إلى أهلهم وذويهم بسلام، حسب تعبيره.

وأشار بالحسن إلى أن المرحلة الأولى من عملية التسليم والتسلم شملت، يحي إبراهيم، وعبدالكريم إبراهيم، ويحي إبراهيم خميس، وحامد نمر دادي، ومحمد فضيل تويدي، وحسن أرزي آتي.

فيما شملت المرحلة الثانية تسليم، سويكر أحمد حامد بوحيا، وفاخر بدر عبدالله أرحيم، ومحمد أحمد علي بوعياد، وعبدالكريم محمد جمعة، وعبدالباسط عمر صالح.

يشار إلى أن مدينة الكفرة شهدت على فترات متقطعة خلال السنوات الخمس الماضية، اشتباكات مسلحة وتوترا قبليا بين قبيلتي الزوية والتبو، أدت إلى وقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

 

التدوينة تبادل 11 مخطوفًا بين قبيتلي التبو والزوية بالكفرة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تبادل 11 مخطوفًا بين قبيتلي التبو والزوية بالكفرة”

إرسال تعليق