طرابلس اليوم

الأربعاء، 30 أغسطس 2017

خفر السواحل الليبي ينقذ نحو 500 مهاجر غرب سواحل طرابلس

,

أنقذ خفر السواحل الليبي، أمس الثلاثاء، نحو 500 مهاجر غير شرعي غرب سواحل العاصمة طرابلس، وفق ما نقلت رويترز عن ناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم.

وأشارت وكالة رويترز، إلى أن عملية الإنقاذ الأخيرة تسلط الضوء على صعوبة محاولة إبطاء وتيرة نزوح من أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال أيوب قاسم لرويترز، إن خفر السواحل أنقذ صباح أمس الثلاثاء نحو 140 مهاجرًا غير شرعي غرب طرابلس، إضافة إلى إنقاذ 164 مهاجرًا قبالة سواحل صبراتة بينهم سبع نساء وستة أطفال، موضحًا أن المهاجرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء ومصر والمغرب وتونس.

وذكرت وكالة رويترز، أن خفر السواحل الليبي أنقذ أيضًا في وقت لاحق مجموعة أخرى من المهاجرين غير الشرعيين تضم 150 مهاجرًا قبالة ساحل طرابلس.

وعبر مئات الآلاف من المهاجرين من أفريقيا والشرق الأوسط الصحراء الليبية في السنوات الأخيرة ويخوضون الرحلة المحفوفة بالمخاطر عبر البحر المتوسط في قوارب متهالكة على أمل الوصول إلى أوروبا، بحسب الوكالة.

وكانت أربع دول أوروبية وثلاث دول أفريقية بينها ليبيا، قد اتفقت يوم الإثنين الماضي في العاصمة الفرنسية باريس على خطة لدعم الدول التي تعاني لاحتواء تدفق المهاجرين، خلال قمة دعا إليها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ونشرت رويترز، أن القادة المشاركين في القمة اتفقوا من حيث المبدأ على وضع آلية لتحديد المهاجرين الشرعيين الذين يهربون من الحرب والاضطهاد والاستعانة بالأمم المتحدة في عملية تسجيلهم في النيجر وتشاد للحيلولة دون وقوعهم ضحية لاستغلال مهربي البشر.

التدوينة خفر السواحل الليبي ينقذ نحو 500 مهاجر غرب سواحل طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “خفر السواحل الليبي ينقذ نحو 500 مهاجر غرب سواحل طرابلس”

إرسال تعليق