طرابلس اليوم

الخميس، 24 أغسطس 2017

المجبري: تنظيم الدولة يستغل عدم دعم المؤسسة العسكرية، وقدمت مقترحات للسراج دون جدوى

,

اعتبر عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فتحي المجبري، أن تنظيم الدولة يستغل عدم دعم المؤسسة العسكرية الموحدة، مشيراً إلى أنه قدم عدة مقترحات لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ولم تجد أي منها أذان صاغية، وفق قوله.

وقال المجبري في بيانًا أصدره بشأن الهجوم على بوابة الفقهاء، “سبق وأن نوَّهنا بأن أمن الجنوب واستقراره وحماية حدودنا الجنوبية هي الأمن والاستقرار الحقيقي لبقية ربوع الوطن”.

وذكر فتحي المجبري، أن صمت رئيس المجلس فائز السراج حتى هذه اللحظة يثير تساؤلات مشروعة سبق وأن أثرها بالخصوص، على حد قوله.

وأضاف عضو المجلس الرئاسي: “أن ما ينتهزه تنظيم الدولة وغيره من التنظيمات الإرهابية ليس الانقسام السياسي أو التجاذبات البينية، بل إنه ينتهز عدم دعم مؤسستنا العسكرية الموحدة أفرادا ومؤسسات وقيادة، ومحاولات تهميشها والالتفاف البائس على التعهدات معها، واستمرار حظر السلاح والامكانيات الفنية عنها”.

وأوضح فتحي المجبري في بيانه قائلا: “ما شهدناه مؤخراً من محاولات لتحويل الأراضي والمياه الإقليمية الليبية لخط دفاع عن السواحل الأوروبية، الأمر الذي سينتج عنه تراكم أعداد المهاجرين غير الشرعيين مما سيحولهم لموارد بشرية تستقطبها المنظمات الإرهابية المدعومة محلياً من أطراف معروفة وإقليميا من دول بعينها”.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قد أصدر بيانا أمس الأربعاء، عبر فيه بأقسى عبارات عن استنكاره وإدانته الهجوم الذي استهدف عسكريين متمركزين في بوابة الفقهاء، فجر أمس.

وقُتل عشرة مسلحين على الأقل من القوة المتمركزة التابعة لعملية الكرامة في بوابة الفقهاء، فجر الأربعاء، جراء هجوم شنته قوة تابعة لتنظيم الدولة على البوابة التي تبعد 100 كيلو متر جنوب منطقة الجفرة وسط ليبيا.

التدوينة المجبري: تنظيم الدولة يستغل عدم دعم المؤسسة العسكرية، وقدمت مقترحات للسراج دون جدوى ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المجبري: تنظيم الدولة يستغل عدم دعم المؤسسة العسكرية، وقدمت مقترحات للسراج دون جدوى”

إرسال تعليق