طرابلس اليوم

الأربعاء، 23 أغسطس 2017

مقتل أكثر من عشرة مسلحين جنوب ليبيا

,

قتل أكثر من عشرة مسلحين، أغلبهم من حركة العدل والمساواة السودانية، تابعين للواء المتقاعد خليفة حفتر  في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، في منطقة الفقها في الجنوب الأوسط الليبي.

وقال مصدر أمني ليبي من منطقة الفقها لمراسل عربي 21: إن عناصر من تنظيم الدولة شنوا الهجوم على نقطة التفتيش، قادمين من مناطق صحرواية وجبلية، سبق لأغلبهم الفرار من سرت عقب الحرب التي شنتها قوات البنيان المرصوص العام الماضي.

وكشف المصدر -الذي رفض الإفصاح عن سامه لدواع أمنية- أنه لم يتم العثور على جثث باقي أفراد حماية البوابة، مرجحا أن اختطافهم على يد عناصر التنظيم.

وفي وقت سابق أعلنت قوات عملية البنيان المرصوص، أن سرايا الرصد والاستطلاع لقوة حماية سرت التابعة للعملية رصدت في المدة الماضية، عودة ظهور قوات تنظيم الدولة من جديد في مناطق جنوب مدينة سرت الصحراوية.

وحمّل قادة قوة حماية سرت التابعة لعملية البنيان المرصوص، حكومة الوفاق الوطني المسؤولية بسبب عدم تقديمها الدعم اللوجستي المطلوب لأداء مهامها، بحسب ما ذكر المركز الإعلامي للعملية.

يشار أن أن أحد ضباط النظام السابق اللواء سليمان العبيدي، اتهم اللواء المتقاعد خليفة حفتر بتجنيد كتائب النظام السابق وبعض المليشيات وبعض أقاربه من قبيلة الفرجان إضافة إلى عدد آخر من الفرجان من دولة مصر إضافة إلى سبعة آلاف مقاتل من حركة العدل والمساواة السودانية.

التدوينة مقتل أكثر من عشرة مسلحين جنوب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مقتل أكثر من عشرة مسلحين جنوب ليبيا”

إرسال تعليق