طرابلس اليوم

الخميس، 31 أغسطس 2017

إنقاذ 542 مهاجر في أربع عمليات إنقاذ منفصلة خلال يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين

,

أنقذت حرس السواحل الليبية، 542 مهاجرًا غير شرعي في أربع عمليات إنقاذ منفصلة، خلال يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، بحسب الناطق باسم البحرية الليبية العميد بحار أيوب قاسم.

وأوضح قاسم، أن العملية الأولى جرت يوم الإثنين الماضي بالتعاون بين مندوب حرس السواحل بمنصة صبراتة النفطية بعرض البحر، وإحدى القاطرات التابعة للمنصة، حيث جرى إنقاذ 88 مهاجرًا غير شرعي من بينهم 7 نساء و6 أطفال، وذلك على بعد حوالي 55 ميلاً من الساحل، وتم تسليمهم إلى الجانب الإيطالي.

فيما جرت عملية الإنقاذ الثانية فجر يوم الثلاثاء الماضي، حيث قامت بها نقطة صبراتة لحرس السواحل القطاع الأوسط، وأنقذت 164 مهاجرَا غير شرعي من جنسيات أفريقية وعربية مختلفة و19 مهاجرًا من مصر، وستة أخرين من المغرب، ومهاجرين من تونس، وتسلم جهاز مكافحة الهجرة غير شرعية بصبراتة المهاجرين، بحسب أيوب قاسم.

وقال قاسم، إن العملية الثالثة التي قام بها الزورق “صبراتة” قطاع طرابلس، وجرى إنقاذ خلالها 140 مهاجرًا من بينهم 8 نساء وطفل واحد، جميعهم من جنسيات عربية وأفريقية مختلفة، أما عملية الإنقاذ الرابعة التي قام بها الزورق ذاته، جرت على بعد خمسة أميال شمال سيدي بلال، وجرى إنقاذ 150 مهاجرًا من بينهم 4 نساء وطفل واحد، وهم من جنسيات أفريقية مختلفة.

وأكد الناطق باسم البحرية الليبية، تقديم المساعدة الإنسانية والطبية، وبحضور الهيئة الطبية الدولية، وجرى تسليم المهاجرين في العمليتين لجهاز مكافحة الهجرة غير شرعية طرابلس.

وتعاني ليبيا من تدفق المهاجرين غير الشرعيين منذ سنوات، رغم الجهود المحلية والدولية للحد من هذه الظاهرة، ويعد ملف الهجرة في الأزمة الليبية من أهم الملفات على طاولة الجهود الأوروبية.

التدوينة إنقاذ 542 مهاجر في أربع عمليات إنقاذ منفصلة خلال يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إنقاذ 542 مهاجر في أربع عمليات إنقاذ منفصلة خلال يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين”

إرسال تعليق